hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

سفير البرازيل في لبنان زار بلدة حردين

الجمعة ١٥ تموز ٢٠١٥ - 15:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى سفير البرازيل في لبنان جورج قادري دعوة رئيس بلدية حردين ـ بيت كساب باخوس عساف لزيارة البلدة والتعرف على معالمها التاريخية والاماكن الاثرية والدينية فيها. وجال قادري يرافقه عضو البرلمان البرازيلي كارلوس بو فرح المتحدر من أصل لبناني ،ممثلة جامعة الدول العربية في البرازيل سمر عساف سمعان، على معالم حردين في حضور رئيس البلدية والاب يوسف صالح وعدد من الاصدقاء.
وبعد استقباله في دارة عساف كانت جولة على المعبد الروماني الاثري وجبل المحابس وكنيسة مار فوقا الاثري ومشروع الثالوث الاقدس ومزار القديس نعمةالله وبيته وكنيسة مار تقلا في بيت كساب. واختتمت الجولة بغداء أقامه عساف على شرف السفير قادري في قاعة رعية حردين في حضور المطرانين منير خيرالله وبولس إميل سعاده، قائمقام البترون وعدد من الاصدقاء.
ورحب عساف بالسفير قادري في حردين وقال: "منذ تسلمه مهام سفارة البرازيل في لبنان وهو المتحدر من أصل لبناني ومن بلدة زحله بالذات، أحببنا أن نستقبله في حردين بلدة الثلاثين محبسة ومعبد الاله مرقوريوس وفي إطار جولاته على المناطق اللبنانية . ومن خلال هذه الزيارة سنسلط الضوء على حردين واهميتها السياحية والدينية لاسيما وان السفير قادري هو من اصل لبناني ومن بلدة زحلة وهو فخر للبنان".
وأضاف: "انطلاقا من محبتي للبنان ولحردين كانت هذه الدعوة للسفير قادري الى بلدة حردين التي تحتضن سياحة دينية وتاريخية واثرية بالاضافة الى انها بلدة القديس نعمة الله وبهذه الزيارة نكرم السفير قادري الذي جاء الى لبنان ممثلا 220 مليون كاثوليكي في العالم ونحن نرحب به ولنا الشرف ان يتعرف على بلدتنا."
أما السفير قادري فقال: "جئت الى بلدي الام منذ 4 أشهر لتسلم مهام سفارة البرازيل في بيروت، وكان لا بد من التعرف على بلدي لبنان، واليوم محطتنا في حردين تلبية لدعوة رئيس البلدية باخوس عساف وابنته الصديقة سمر عساف سمعان." وأكد أن "العلاقات الديبلوماسية بين البرازيل ولبنان هي على أفضل ما يكون، وان ازور لبنان واتعرف عليه هو شيء ضروري كوني سفير البرازيل في بيروت ومتحدر من اصل لبناني. وأنا اليوم هنا بهدف التعرف بعمق على تاريخ لبنان الحقيقي. فوجئت بما تحتضنه حردين من تاريخ مهم ومعالم دينية وأثرية وسياحية يجب الاهتمام بها وتسليط الضوء عليها لأن هذا الغنى وهذا الكنز الموجود هنا هو ثروة للبنان يجب استثمارها. حردين هي بلدة سياسيين معروفين في البرازيل ومنهم رئيس بلدية سان باولو سابقا جيلبارتو كساب وهي اكبر ولاية في البرازيل". وأعرب عن سروره لوجوده في حردين كسفير برازيلي لبناني."

  • شارك الخبر