hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

هبة من روتاري بيروت سنتر لسجن النساء في بربر الخازن

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 13:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار وفد من نادي روتاري بيروت سنتر برئاسة جيزيل معلوف سجن النساء في ثكنة بربر الخازن في فردان، وكان في استقبالهم مديرة السجن ملك مراد. وقالت رئيسة النادي السيدة معلوف :"ان زيارتنا اليوم هي لتقديم هبة تضمنت 50 فرشة وثلاثة غسالات وثلاجة وميكرويف وتجهيزات المطبخ".

واعتبرت معلوف:"ان كل السجينات لهن اسبابهن ومشاكلهن الخاصة، ونحن نعمل لنعيد الحياة والبسمة لهن، وقدمنا هذه الهبة الانسانية من اجل راحتهن.

وشكرت مديرة السجن السيدة مراد على التجاوب والتعاون ورعايتها لهذا العمل الانساني وعلى اهتمامها في نظافة السجن واعادة تأهيل السجينات".

وقالت:"ان العطاء والمحبة هي من صفات السيدة مراد التي تتعامل مع السجينات كأخوات لها وبانسانية مطلقة".

بدورها، اكدت السيدة منى رسامني "أن نادي روتاري بيروت سنتر هي عائلة واحدة مجتمعة من اجل خدمة الانسان"، وحيت السيدة مراد على تعاونها مع الروتاري "لتأهيل السجينات اللواتي لهن الحق في الحياة والعودة الى مجتمعهن لممارسة حياتهن الطبيعية".

ثم كانت كلمة للسيدة مراد التي شكرت باسم اللواء ابراهيم بصبوص نادي روتاري بيروت سنتر على تقديمه هذه الهبة الانسانية، وقالت:"هذه الهبة تعتبر كبيرة لان الوقوف الى جانب هؤلاء السجينات واجب على كل لبناني من اجل اعادة انخراطهم في المجتمع".

وقالت:"ارفض التعامل مع السجن بالقوة والظلم"، معتبرة "ان السجين له حق مكتسب وتوفر له كل متطلباته المحقة".

واشارت الى "ان السجن في حالة ممتازة يدعم من قوى الامن الداخلي الذي قدم مليونا دولار لاعادة ترميمه".

اضافت مراد:" ان وزارة الصحة كلفت اطباء بمعاينة اطفال السجينات حيث يوجد طبيب ومعالج نفسي لمتابعة كل السجينات. وشكرت كل الجمعيات التي تتعاون معها لانها داعمة للدولة في سد بعض الثغرات والحاجات".

وختمت:"ان هناك برنامجا لاعادة تأهيل السجينات حيث يعملن في الخياطة وتسوق وتباع كل الاشغال التي يقومون بها للاستفادة ماديا منها والتي تتكفل الجمعيات بها، اضافة الى ان هناك دورات كومبيوتر ورسم كما يوجد مكتبة للمطالعة".

بعدها، جال وفد الروتاري في أرجاء السجن واطلعوا على اوضاع السجينات.
 

  • شارك الخبر