hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

إعتصام في الدريب إحتجاجا على البطء بتنفيذ مشروع بحيرة الكواشرة

الأربعاء ١٥ تموز ٢٠١٥ - 11:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نفذ رؤساء اتحاد بلديات ورؤساء بلديات منطقة الدريب، والدريب الأوسط، اعتصاما رمزيا داخل سد بحيرة الكواشرة، احتجاجا على التباطؤ الحاصل من قبل إحدى الشركات المتعهدة أعمال تأهيل وترميم البحيرة والتي أطلق العمل بها وزير الطاقة والمياه جبران باسيل قبل عامين ونصف.

وأوضح رئيس بلدية خريبة الجندي ومنسق تيار المستقبل في منطقة الدريب خالد طه ان الاعتصام "جاء نتيجة التباطؤ الحاصل في تنفيذ مشروع إعادة تأهيل وترميم بحيرة الكواشرة من قبل الشركة المتعهدة والذي بدأ العمل به منذ حوالي السنتين والنصف، وبالتالي يفترض أن يكون قد أنجز خلال هذه المدة اي قبل نهاية فصل الصيف كي تعود البحيرة معلما من معالم السياحة والاقتصاد"، مطالبا "المعنيين إعطاء توجيهاتهم اللازمة للاسراع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي لمنطقة الدريب بشكل خاص وعكار بشكل عام".

بدوره، أكد رئيس اتحاد بلديات الدريب شهير محمد ان "هذا المشروع هو مشروع حيوي ذو شقين هامين للمنطقة، الأول يتعلق بالزراعة والثاني بالسياحة"، مشددا على "انهم كبلديات في المنطقة، تمارس عليهم الضغوط من قبل الأهالي نتيجة جفاف مياه البحيرة".

ودعا الى ضرورة تنفيذ المشروع بسرعة "نظرا لأهميته الاقتصادية والسياحية والزراعية في المنطقة"، مناشدا "وزارة الطاقة الضغط على الشركة المتعهدة وإجبارها على الإسراع في تنفيذه"، ملوحا ب"التصعيد في حال لم ينفذ في الوقت المحدد". 

  • شارك الخبر