hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تكريم عمال النظافة في طرابلس: إنهم صناع الحضارة والبيئة السليمة

الثلاثاء ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 13:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقامت جمعية "سوشيل واي" إفطارا تكريما لعمال النظافة في طرابلس، بمبادرة إنسانية - إجتماعية فريدة من نوعها، تقديرا لخدماتهم وتضحياتهم من أجل أن تكون طرابلس نظيفة، بمشاركة نائب رئيس بلدية طرابلس جورج جلاد ممثلا رئيس البلدية عامر الرافعي، ممثل شركة "لافاجيت" متعهدة النظافة في المدينة طوني بولس ورئيسة الجمعية وفا خوري.

بعد الافطار، أقيم إحتفال إستهل بالنشيد الوطني ثم ألقت خوري كلمة اكدت خلالها "أن الجمعية تقدر عملهم الذي يعتبر الأكثر أهمية في المدينة، ويساهم باظهار وجه طرابلس الحضاري، والعمل على إيجاد بيئة نظيفة وسليمة"، ورأت "أن النظافة بحد ذاتها تشكل عامل جذب سياحي، وهي مقياس لرقي الشعوب، لذلك أنتم شركاء أساسيين في نهضة المدينة".

وقالت:"أنتم لستم عمال نظافة فحسب، بل أنتم صناع حضارة، لذلك إستحقيتم هذا التكريم، ونحن نتمنى أن نعمل سويا من أجل العمل على السير بطرابلس نحو الأفضل والأجمل."

ولفتت الى "ان النظافة من الايمان، وهذا يعني أن عملكم هو فعل إيمان، وإيمانكم نابع من محبتكم لطرابلس، وهو الذي يجعلكم تضحون في أيام البرد وفي أيام الحر، فتتنقلون من شارع الى شارع حتى ترفعوا النفايات وتنظفوا كل المناطق لكي تحافظوا على نظافة المدينة، وإظهارها بأبهى صورة".

وأكدت "أن النظافة هي عمل مشترك بين المواطن وبين عامل النظافة، وكما تقع على العامل مسؤولية التنظيف، كذلك تقع على المواطن مسؤولية الحفاظ على نظافة الشارع، لأنه في النهاية، تحتاج المدينة الى جهود كل أبنائها كل منهم في مجال عمله، لأنه في الحياة لا بد من التنوع حتى نستطيع أن نبني عالم صحيح".

وختمت واعدة "أن يكون هذا الافطار التكريمي لعمال النظافة، حدثا سنويا تنظمه جمعية "سوشيل واي" في طرابلس، آملة "أن يعم كل المناطق اللبنانية".

بدوره شكر جلاد هذه المبادرة "الأولى من نوعها في مجتمعنا"، ورأى "أن رمضان شهر الخير، وهو يجعل الانسان قريب من أخيه الانسان، فيتقاسم معه المحبة والعطاء"، وقال:"إن هذا التكريم هو لعمال نحن بأمس الحاجة الى جهودهم، وهم الجنود المجهولين الذين يعملون ليلا ونهارا، بصمت، ويبذلون من أنفسهم وأجسادهم الكثير لكي تبقى المدينة وأهلها ينعمون بالنظافة التي هي أساس الصحة والايمان".

بعد ذلك قدمت خوري بمشاركة جلاد وبولس دروعا تكريمية الى العمال الذين بلغوا خمسين عاما وما زالوا ينشطون في عملهم، كما كانت لفتة تكريمية أيضا الى العمال من ذوي الاحتياجات الخاصة، وكذلك تم توزيع حلويات طرابلسية على كل العمال.
 

  • شارك الخبر