hit counter script

- لايان نخلة

مظلوم لـ"ليبانون فايلز": نأمل أن يكون لقاء عون ? جعجع خطوة للحد من الفراغ الرئاسي

الخميس ١٥ حزيران ٢٠١٥ - 09:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد المطران سمير مظلوم، في حديث خاص لموقع "ليبانون فايلز"، أنه "يبارك اللقاء الذي جمع رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع ورئيس تكتل التغيير والإصلاح ميشال عون في الرابية"، قائلاً: "نحن في الأساس نبارك كل لقاء وكل حوار، ونتمنى أن تؤدي هذه الحوارات إلى إتفاق في العمق على الأمور الأساسية في البلد، وإلى التعاون بين كل الفئات للمساعدة على تطبيق الدستور والقانون، وإلى بناء الدولة، والإهتمام بحاجات أبناء هذا المجتمع".
وتمنى أن"تكون الأمور التي توصل إليها الطرفان في اللقاء، خطوة أولى، إيجابية ومهمة، على طريق التقارب والتعاون، في سبيل القيام الدولة بواجباتها تجاه مواطنيها"، وآملاً أن "يكون هذا اللقاء أيضاً خطوة نحو التوافق على وضع حد للفراغ في سدة الرئاسة".
وعن زيارة الكاردينال دومينيك مومبرتي إلى لبنان، أشار مظلوم، دائماً في حديث لموقعنا، إلى أن "هذه الزيارة تدخل في إطار بحث مومبرتي والمسؤولين اللبنانيين بما يمكن القيام به لتسريع قضية انتخاب رئيس للجمهورية، وحلحلة القضايا العالقة في لبنان". ولفت إلى أن "لهذه الزيارة أيضاً أهداف أخرى، منها قانونية، كونه مسؤول عن الإشراف عن كل المحاكم الكاثوليكية في العالم، وهذا هدف من أهدافه"، آملاً أن "يحقق النشاط الذي قام النتائج الإيجابية التي نتمناها".
وفي سياق آخر، شدد مظلوم على أن "زيارة البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي إلى سوريا هي زيارة رعوية وكنسية، ضمن إطار لقاءات البطاركة في الشرق الأوسط بشكل دوري"، لافتاً إلى أن "البطريرك يوحنا العاشر اليازجي دعا هذه المرة إلى لقاء في دمشق، لإطلاع البطاركة على أوضاع المسيحيين في سوريا بشكل أدق وأقرب، وكي يكونوا إلى جانب أبنائهم، ليشعر هؤلاء أنهم يهتمون بهم من كل النواحي"، ومتمنياً أن "تكون هذه الزيارة مثمرة ومفيدة للكنيسة ولأبناء هذه المنطقة".
 

  • شارك الخبر