2018 | 15:35 شباط 20 الثلاثاء
"الوكالة الوطنية": سيارة اقتحمت سقف منزل في بلدة شبعا بعد ان فقد السائق سيطرته عليها وسقطت عن السقف لتستقر امام بوابة المنزل حيث نجا اطفال كانوا يلهون امام مدخل المنزل بأعجوبة | وزير التربية الإسرائيلي: إذا اندلعت حرب فالجبهة الداخلية ستتضرر بشكل لم نشهده من قبل | ليبانون فايلز: السير متوقف بشكل كامل على طرقات نهر الموت الداخلية وخصوصاً من بعبدات وصولاً حتى نهر الموت |

مقررات مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 28/5/2015

التقارير - السبت 30 أيار 2015 - 16:06 -

 وزعت رئاسة مجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي عقدت يوم الخميس بتاريخ 28/5/2015، وجاءت على الشكل التالي:

- الموافقة على الشق المتعلق بتفويض وزير المالية التفاوض لتأمين التمويل اللازم لتنفيذ الاشغال العائدة لمعمل انتاج الطاقة الكهربائية في موقع دير عمار-2.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى ابرام اتفاقية التعاون ضمن برنامج النفط من اجل التنمية- المرحلة الثانية مع الوكالة النروجية للتعاون الانمائي (نوراد).

- الموافقة على مشروعي اتفاقيتين للمساهمة في تمويل مشروع نقل مياه الليطاني الى الجنوب اللبناني لاغراض الري والشرب (منسوب 800 متر).
1- مشروع اتفاقية قرض اضافي بقيمة توازي 32 مليون دينار كويتي مقدم من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.
2- مشروع اتفاقية قرض ثان بقيمة توازي 21 مليون دينار كويتي مقدم من الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية.
3- تفويض رئيس مجلس الانماء والاعمار التوقيع على المشروعين.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى إنشاء سفارة للبنان لدى جمهورية الإكوادور في كيتو.

- الموافقة على مشاريع مراسيم ترمي الى نقل اعتمادات من احتياطي الموازنة العامة الى موازنة بعض الإدارات العامة للعام 2015 على أساس القاعدة الاثنتي عشرية.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج.

- الطلب الى مجلس الانماء والاعمار تمديد عقد كل من المتعهد الحالي والاستشاري المشرف على مشروع تشغيل وصيانة انظمة المياه والمجاري في منطقة بعلبك- النبي شيت وبعض قرى شمال بعلبك، وتمديد عقدي العاملين الاداريين اللذين يؤازران فنيا مؤسسة مياه البقاع وعلى مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء مجلس الإنماء والإعمار سلفة خزينة لتغطية كلفة تشغيل وصيانة أنظمة المياه والمجاري في منطقة بعلبك- النبي شيت وبعض قرى شمال بعلبك، وكلفة مهام الإشراف، وقيمة الضريبة على القيمة المضافة مع مبلغ احتياطي، وذلك لفترة سنة اضافية ابتداء من 1/7/2015.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى ترفيع السيد جورج سمعان المعراوي إلى الفئة الأولى، ونقله إلى المديرية العامة للشؤون العقارية وتعيينه بوظيفة مدير عام لها.