hit counter script

أخبار محليّة

شبيب زار مدرسة راهبات البيزنسون وتابع عرضا عن مكافحة الفساد

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 16:29

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لبى محافظ بيروت زياد شبيب دعوة مدرسة راهبات البيزانسون في وسط بيروت، لحضور عرض مشروع طالبات المدرسة السنوي عن مكافحة الفساد الإداري تحت عنوان "فاسد ومفسد سوا".

وبعد كلمة منسق اللغة العربية والمشرف على المشروع سليم عقل وانتهاء العرض المسهب للطالبات حول الفساد وأوجهه وطرق مكافحته، توجه شبيب إلى الطالبات مشيدا ب"عملهن العالي المستوى"، وداعيا إلى "التمسك باقتناعاتهن وبالمبادىء والقيم التي يتربين عليها في هذه المدرسة العريقة". وطلب منهن "ألا يبقى ما تضمنه المشروع حبرا على ورق، وأن يثبتن ذلك عندما يبلغن الحياة العملية".

وقال: "الإنجاز الحقيقي يكون عندما نحقق طموحاتنا من دون أن نخسر مبادئنا وقيمنا، ولو كان الثمن مقابل المركز الذي أشغله اليوم هو خسارة مبادئي وقيمي لما جاز ان يعتبر ذلك إنجازا".

ونوه ب"دور راهبات البيزنسون في التشديد على التربية الأخلاقية والقيم الروحية، التي كانت ولا تزال سمة من سمات طالبات هذه المدرسة العريقة".

وبعد العرض، قدمت الأم الرئيسة سيدة خيرالله درعا تذكارية إلى محافظ بيروت، "تقديرا لتشجيعه ومواقفه الثابتة".

ثم جال شبيب في أرجاء المدرسة التي يعود تاريخها إلى مئة عام، ترافقه الأم الرئيسة والأخت تريز أبي خليل وسليم عقل، مثنيا على "متحف المدرسة الزاخر بمقتنياته القيمة التي يعود تاريخها إلى عام 1914، إضافة الى معرض الرسم للطالبات الفنانات من مختلف الأعمار".
 

  • شارك الخبر