hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لقاء عن تداعيات الازمة السياسية على الوضع في لبنان اقتصاديا واجتماعيا

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 نظمت "الحملة المدنية للاصلاح الانتخابي" لقاء في فندق "غولدن توليب" في الحمراء، بعنوان:" تداعيات الازمة السياسية على الوضع الاقتصادي والاجتماعي في لبنان"، جمع عددا من الناشطين في الحقل العام وممثلين عن الاحزاب اللبنانية والسلطة السياسية والنقابات العمالية،اضافة الى مجموعة من رجال الاعمال.

اضاء اللقاء، على الازمات التي مرت بها البلاد منذ العام 2013، مع التمديد الاول للمجلس النيابي وصولا الى 2014 حيث الفراغ الرئاسي، والتمديد الثاني للبرلمان و2015 مع تأجيل الانتخابات الفرعية في جزين وتداعيات كل هذه الممارسات على حياة المواطنين.

وتضمن ايضا عددا من الجلسات حيث تم التركيز خلالها على تأثير الجمود السياسي الذي يعاني منه لبنان على المجتمع اللبناني لا سيما القطاعين الاجتماعي والاقتصادي وقدرة هذه القطاعات على الاستمرار في ظل هذه الاوضاع، وقد خلص اللقاء الى عدد من التوصيات.

وقد تحدث امين عام "الجمعية اللبنانية من اجل ديموقراطية الانتخابات" مكرم عويس عن اهداف اللقاء.

وأملت الحملة، بأن يلي هذا اللقاء لقاءات تخطيطية مركزة وسلسلة تحركات، تؤدي بدورها الى بدء التحضير للانتخابات البلدية والاختيارية في اقرب وقت ممكن، وذلك من دون اغفال أهمية الملف الرئاسي الذي بدأ المجتمع اللبناني يشعر بنتائجه على مختلف الاصعدة.

كما توالى على الكلام كل من رئيس تجمع رجال الاعمال اللبنانيين فؤاد زمكحل، ورئيس رابطة اساتذة التعليم الثانوي الرسمي عبدو خاطر والدكتور سعيد عيسى والدكتور كريم المفتي وأيمن مهنا وريما أدهمي.
 

  • شارك الخبر