hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توزيع حصص غذائية للبنانيين عائدين من سوريا ولمحتاجين

الخميس ١٥ أيار ٢٠١٥ - 13:59

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشرفت الهيئة العليا للاغاثة صباح اليوم، على توزيع حصص غذائية للبنانيين العائدين من سوريا واللبنانيين المحتاجين، المقدمة من الهلال الاحمر الكويتي ضمن لوائح واحصائيات اعدتها الهيئة بالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني في باحة المدينة الرياضية بئر حسن.

وأوضح رئيس بعثة الهلال الاحمر الكويتي في لبنان الدكتور مساعد راشد العنيزي في تصريح، انه "بالتنسيق مع الهيئة العليا للاغاثة في لبنان وبالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني نقوم بتوزيع الحصص الغذائية على العائدين اللبنانيين من سوريا والاسر الفقيرة، تشمل هذه التوزيعات خمسة الاف اسرة، وتشمل المناطق التي تحدد من قبل الهيئة العليا للاغاثة، ونقوم بتوزيعها مباشرة يدا بيد وبالتعاون مع متطوعين من الصليب الاحمر اللبناني.

واضاف: "هناك مساعدات اخرى تقدم للنازحين السوريين في لبنان في جميع المناطق ونحن كجمعية الهلال الاحمر الكويتي نساهم في تخفيف المعاناة عن الاشقاء اللبنانيين العائدين من سوريا والنازحين السوريين وهناك مشاريع عدة يقدمها الهلال الاحمر الكويتي بالتعاون مع المنظمات الدولية والمؤسسات الانسانية في لبنان".

بدوره اشار ممثل الاغاثة في الصليب الاحمر اللبناني يوسف بطرس الى انه "ضمن البرنامج الذي يقوم به الهلال الاحمر الكويتي وبالتعاون مع الصليب الاحمر اللبناني نقدم اليوم المساعدات للعائدين اللبنانيين من سوريا والاسر الفقيرة المحتاجة".

اضاف: مشروعنا اليوم خمسة الاف حصة غذائية سوف تتوزع على الاراضي اللبنانية بناء للوائح المعدة في الهيئة العليا للاغاثة، موضحا انه تم توزيع 363 حصة اليوم في المدينة الرياضية وغدا طرابلس وبعده مناطق بين عكار ووادي خالد وزحلة وبعلبك والهرمل.
 

  • شارك الخبر