hit counter script

أخبار محليّة

معلمو الاساسي: المدارس الرسمية التي تعلم الطلاب السوريين تهدد بالتصعيد

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 17:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اصدرت الهيئة الادارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي في لبنان بيانا قالت فيه: "تداعى مديرو المدارس الرسمية التي تستقبل الطلاب السوريين بدوام بعد الظهر لإعلان خطوات سلبية تبدأ الاسبوع المقبل، بعدما طال انتظارهم لتحويل الأموال إلى صناديق مدارسهم ودفع مستحقات المعلمين والإداريين في هذه المدارس".

يشار إلى أن هذه المدارس تعمل منذ كانون الثاني ولم تتقاض أيا من مستحقاتها. وعند كل مراجعة من رابطة التعليم الأساسي الرسمي تنهال الوعود بتحويل المستحقات ودفع رواتب المعلمين خلال أيام باعتبار أن الأموال متوافرة من قبل الجهات المانحة وهي بعهدة وزارة التربية".

اضاف البيان: "إن الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الاساسي الرسمي وبعدما تلقت وعودا كثيرة تجد نفسها مضطرة الى مواكبة الخطوات السلبية التي قد يلجأ إليها مديرو المدارس ابتداء من بداية الأسبوع المقبل. إذ يكفي أن العام الدراسي قد شارف الانتهاء وصناديق المدارس قبل الظهر لم يصل إليها سوى 50 في المئة من مستحقاتها، فضلا عن أن المتعاقدين بدوام قبل الظهر لم تتوافر لهم الاعتمادات اللازمة لقبض مستحقاتهم عن الفصل الثاني".

وتابع: "إن المعلم المتعاقد ليس لديه موارد مالية أخرى ليعيش منها فهل يعقل أن يستمر نصف عام من دون أن يقبض مستحقاته البسيطة جدا قياسا بالعمل الكبير الذي يقدمه الى المجتمع والوطن إذ من دون المتعاقدين تتوقف جميع المدارس الرسمية بعد تدني عدد المعلمين في الملاك إلى حدود انهم لا يستطيعون تأمين الدراسة في مدارسهم دون الاستعانة بال متعاقدين".

وختم: "إن الهيئة الإدارية لرابطة معلمي التعليم الرسمي في لبنان وحرصا منها على مصلحة المعلمين والطلاب والمدرسة، تتطلع إلى تجاوب سريع من معالي الوزير الأستاذ الياس بو صعب قبل ولوج الخطوات السلبية".
 

  • شارك الخبر