hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

وفد من منتدى العزم للتراث شارك في جولة سياحية في طرابلس

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

شارك وفد من "منتدى العزم للتراث" في جولة سياحية نظمتها رئيسة جمعية "مدينتي" راوية مجذوب، ضمن فعاليات اليوم الوطني للتراث، بالتعاون مع هيئات مدنية وتربوية لمجموعة من سبعين زائرا من لبنان والخارج، شملت العديد من المعالم الأثرية والأسواق الداخلية في طرابلس وتخللتها فقرات فنية وتراثية.
بدأت الجولة من مركز الدراسات العليا المتخصصة في الترميم، التابع للجامعة اللبنانية، حيث توجه المشاركون إلى الجامع المنصوري الكبير والمدارس المحيطة به، ثم حمام النوري، سوق الصاغة، خان الخياطين، خان المصريين، خان العسكر، سوق حراج، وحمام عز الدين المرمم حديثا، كما تذوقوا المشروبات والحلويات الطرابلسية التراثية.
وكان ختام الجولة في مركز العزم الثقافي في مدينة الميناء، حيث كانت كلمة لمنسقة المنتدى نورا الجردي رحبت فيها بالحضور "في مدينة التاريخ والفن والأصالة، طرابلس التي تفتح ذراعيها مرحبة بالزوار من لبنان والعالم، بثوب الدرويش الصوفي، وقلب منفتح على حضارات الشرق والغرب"، وتمنت "قضاء وقت ممتع في رحاب مركز العزم الثقافي، الذي يعبر بحق، عن هوية المدينة التي نحب ونعشق".
بعدها، قدمت عروض فنية شرقية وأغنيات لفرق طرابلسية محلية، واطلع الزوار على معرض فني لصور من يوميات طرابلس ومتحف صغير خصص للحرف المحلية.
كما قام أعضاء من المنتدى بتوزيع هدايا تذكارية على الزوار عبارة عن عينات من الصابون الطرابلسي، كتبت عليها عبارة "بالعزم نستعيد أصالة تراثنا"، وعبر المشاركون في الجولة عن دهشتهم للأجواء المميزة في المدينة، خاصة وأنها أحد أهم المتاحف الحية على الشاطئ الشرقي للمتوسط، مبدين رغبتهم في العودة إليها مستقبلا، والتعرف عليها بشكل أعمق وأكبر".

  • شارك الخبر