hit counter script

أخبار محليّة

التوحيد العربي: للتمسك بالمقاومة ورفض مشاريع الهيمنة والتقسيم

الثلاثاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 08:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعا حزب التوحيد العربي في بيان لمناسبة الذكرى التاسعة لتأسيسه الى "التمسك بالمقاومة التي تحمل راية التصدي للعدوان الاسرائيلي والارهاب التكفيري على مساحة الامة ورفض كل مشاريع الاستعمار والهيمنة والتقسيم على اسس عنصرية وطائفية واثنية"

اضاف البيان :"تهل علينا الذكرى التاسعة لتأسيس حزب التوحيد العربي محطة وجودية لتجديد ايماننا بالتغيير والتعددية من خلال قانون عادل للانتخابات على اساس النسبية ومواصلة الدرب على طريق المقاومة والتحرير ،وسعينا المتواصل لابقاء بوصلة التوحيد العربي جزءا اصيلا من مناعة امتنا".

وتابع :"ليس هناك اجل واعظم من الثبات على العروبة الساعية دوما الى التحرر والتخلص من قيود الرجعية والتأكيد على حقنا بالمقاومة رافعة راية العرب والمسلمين . إننا اذ نقر بمرارة الواقع فإننا ندرك حجم المسؤولية الملقاة على عاتقنا اليوم، في ظل محاولات تفتيت الامة والاجهاض على حقوقها وفي طليعتها فلسطين التي يتعرض شعبها لشتى اشكال الاحتلال والاستيطان والتهجير والتهويد على ايدي جيش العدو الاسرائيلي وممارسته ابشع انواع التدمير والارهاب بحق شعب اتخذ من المقاومة سبيلا لتحرير كل شبر من ارض فلسطين" .
واكد :"ان قضيتنا اليوم تتعرض لأبشع هجمة تآمرية تكفيرية تمر بها منذ عقود من خلال ما ترسمه الادارة الاميركية ودول غربية من سياسات ومصالح التي استدعت منها اللجوء الى دعم جماعات تكفيرية وتزويدها بالمال والسلاح لتدمير سوريا والعراق واليمن وغيرها من البلدان العربية الاخرى . لكن صمود الشعب العربي في كل من سوريا والعراق واليمن ولبنان لغاية اليوم، هو دليل أن المخطط الاميركي - الغربي -التكفيري ليس قدراً يجب الاستسلام له بل يجب أن يكون محفزا للصمود ولرسم سياسة المواجهة" .

وختم البيان :"إننا في حزب التوحيد العربي إذ نعتبر دم المقاومين مقدس من قدسية حقوقنا التاريخية ونضالنا المشروع ضد الاحتلال والجماعات التكفيرية ، ندعوا الى التمسك بالمقاومة التي تحمل راية التصدي للعدوان الاسرائيلي والارهاب التكفيري على مساحة الامة وترفض كل مشاريع الاستعمار والهيمنة والتقسيم على اسس عنصرية وطائفية واثنية".

  • شارك الخبر