hit counter script

أخبار محليّة

جابر: لولا التضحيات لما شعرنا بالاستقرار في الجنوب

الأحد ١٥ أيار ٢٠١٥ - 11:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى النائب ياسين جابر لمناسبة عيد المقاومة والتحرير احتفال تكريم الفائزين في بطولة لبنان - محافظة النبطية في النشاطات التي نظمتها الوحدة الرياضية والكشفية في وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي بدعوة من المنطقة التربوية في محافظة النبطية ومركز كامل يوسف جابر الثقافي الاجتماعي في النبطية في حضور ممثل النائب هاني قبيسي الدكتور محمد قانصو ممثل النائب محمد رعد علي قانصو رئيس المنطقة التربوية في محافظة النبطية جوزيف يونس رئيسة ثانوية السيدة للراهبات الانطونيات في النبطية الاخت لوسي عاقلة ومدراء ثانويات ومدارس ورؤساء بلديات ومخاتير وطلاب المدارس المشاركة.
افتتاحا الوقوف دقيقة صمت عن أرواح شهداء أيار عام 2000 والنشيد الوطني وكلمة للشاعر حسين علي شكرون ثم ألقى يونس كلمة حيا فيها "الشهداء المقاومين الذين عمدوا عيد التحرير بدمائم وكل أم ضحت وقدمت فلذات اكبادها حتى كانت بهجة العيد، والتحية الخاصة الى قائدي المقاومة السيد حسن نصرالله والرئيس نبيه بري". وحيا جابر على "دوره في دعم النشاطات التربوية في مركز جابر الذي يقوم مقام وزارة التربية في احتضان ودعم النشاطات".
ثم قدم يونس درعا تقديرية لجابر.
وكانت كلمة لجابر قال فيها: "في هذه الايام نشعر جميعا في الجنوب أن لبنان استطاع ان ينجز تحرير اراضيه من دون قيد وشرط ويزيل هذه الغمة التي كانت تربض على تلال الجنوب وأراضيه المقدسة الغالية. طبعا الطريق الى هذا التحرير كانت معبدة بدماء الشهداء. التحية الى ارواح هؤلاء الشهداء الذين يجب ألا ننساهم ابدا. من يحضر احتفال تخريج الضباط في ثكنة الفياضية هناك دائما صرخة يطلقها الضباط المتخرجون "لن ننساكم ابدا" الى شهدائهم ونحن ايضا من هنا من هذا المنبر من النبطية ومن الجنوب نقول لكل شهدائنا من شهداء المقاومة شهداء الجيش الشهداء المدنيين لانه كان خلال الاحتلال الاسرائيلي للجنوب مقاومة مدنية نقول لهم جميعا "لن ننساكم ابدا".
أضاف: "لولا التضحيات التي قدمت لما كان بالإمكان اليوم ان نشعر بالاستقرار والامان في الجنوب. ان نشعر بالفرح ونقيم هذه الاحتفالات كلنا نذكر انه عندما بدأنا النشاطات في هذا المركز في التسعينيات كان طلاب المدارس يتعرضون للقصف ومنهم الطلاب الذين سقطوا في الباص المدرسي في النبطية وغيره وغيره. الحمد لله ان هذه الصفحة طويت وان شاء الله الى الابد. لبنان القوي يستطيع ان يفرض الامن في جنوبه وفي كل اراضيه، اما لبنان الضعيف فطبعا يستباح، لبنان القوي بكل مقومات القوة فيه من الجيش الى القوى الامنية والمقاومة".
وتابع: "أنا من المؤمنين ان بناء الانسان الحقيقي يكون من خلال التربية وليس فقط العلم. التربية قد تكون شاملة لكل شيء، النشاطات اللاصفية هي نشاطات مهمة جدا ونحن سعداء ان مدارسنا اليوم في الجنوب تقوم بتدريب الاطفال وافساح المجال لهم على انضمامهم الى النوادي، وهنا اريد ان اشكر للمنطقة التربوية في النبطية ورئيسها الاستاذ جوزيف يونس الجهد الذي يبذل على صعيد المدارس الرسمية ايضا والشكر لكل المدربين والاساتذة ومنهم الاستاذ علي قبيسي، أمر مهم ان يكون هناك فسحة للطالب ليعبر فيها عن هواياته وعما يريد ان يفعله خارج الصف والتعليم".
وشكر وزير التربية "الذي أطلق مشروع تجميع المدارس ونحن في النبطية زرناه منذ اسبوعين برفقة البلدية والاندية والجمعيات، نسعى لان تكون النبطية هي اول مدينة تسير في مشروع تجميع المدارس لاجل تعزيز التعليم الرسمي. نحن سعداء بكل المدارس الخاصة في لبنان ولكن ايضا المدرسة الرسمية مهمة ويجب ان نعزز وجودها لانه ليس بمقدور كل الاهالي تحمل عبء الاقساط المدرسية. من الواجب ان نعطي كل الاهتمام للتعليم الرسمي وان شاء وبدعم من معالي وزير التربية الياس ابو صعب ومن رئيس المنطقة التربوية في النبطية الذي وبسرعة تبصرنا الامور نحن واياه بعين واحدة نتمنى ان نحقق المشروع الطموح بحيث يكون في النبطية حضانة رسمية، مدرسة ابتدائي - تكميلي فرنسي، مدرسة ابتدائي - تكميلي انكليزي، وعلى المستوى الثانوي، هناك ثانوية ناجحة جدا هي ثانوية حسن كامل الصباح نوجه تحية لمديرها ولكل القيمين عليها".
وختم: "المناسبة اليوم للفرح ولتكريم الفائزين في بطولة لبنان من مدارس محافظة النبطية، نتمنى لكل المتفوقين من أبناء هذه المنطقة دوام النجاح، وان شاء الله تكون مدارسنا مدارس تساهم في بناء الانسان اللبناني إذ ليس هناك مجتمع جيد من دون تربية جيدة".
ثم سلم جابر يونس براءة المركز، وقدم الطلاب والفائزون في البطولة الدبكات الفلكلورية والأغاني الوطنية والرقصات من وحي التحرير، وسلم جابر المدارس المشاركة والفائزة براءة المركز تكريما لهم ولدورهم الابداعي على مستوى لبنان.
 

  • شارك الخبر