hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

بري في الكويت معزيا بالخرافي: هو وشقيقه عرفا بما قدماه للبنان ومقاومته

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 22:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار رئيس مجلس النواب نبيه بري دولة الكويت، لتقديم واجب العزاء برحيل رئيس مجلس الأمة الكويتي السابق جاسم محمد الخرافي.

ورافق بري في زيارته، عقيلته رندة، السفير الكويتي في لبنان عبد العال القناعي، رئيس مجلس إدارة تلفزيون nbn قاسم سويد.

وكان في استقباله لدى وصوله إلى مطار الكويت، عضو مجلس الأمة الكويتي النائب أحمد لاري والسفير اللبناني خضر حلوي.

ومن المطار، توجه بري مباشرة إلى دارة الخرافي، حيث قدم تعازيه للعائلة ولرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم، وعدد من المسؤولين الكويتيين، من بينهم رئيس الوزراء السابق ناصر محمد الأحمد.

ونوه بري خلال التعازي ب"مزايا الراحل الكبير، وبمواقفه الوطنية والقومية"، معتبرا "رحيله خسارة كبيرة للكويت والأمة العربية، خصوصا في ظل الظروف الصعبة، التي تعصف بالمنطقة"، مستذكرا "مواقفه الداعمة للبنان وللمقاومة ضد العدو الإسرائيلي".

وقال: "في آخر لقاء لدولة الرئيس مع اللبنانيين في فندق الجميرة، قال: عندما يشعر اللبنانيون بالسعادة هناك، نشعر نحن هنا في الكويت بالسعادة ذاتها"، مضيفا "واليوم أنا أقول: منذ يومين وحتى الآن زاد سواد الليل في لبنان".

أضاف: "حقيقة، نحن في لبنان نفقده إلى جانب أهلنا في الكويت، وإلى جانب سمو أمير البلاد والمجلس النيابي اللبناني، ومجلس الأمة الكويتي برئاسة الأخ مرزوق الغانم إلى جانب الحكومة والشعب".

وتابع "باسم الشعب اللبناني كله، من دون استثناء، أقدم أحر التعازي وأسمى اللوعات بهذا الفقيد الكبير، هذا البرلماني العريق، هذا الاقتصادي، وزير المالية السابق في نفس الوقت. وكنا قد فقدنا شقيقا له، هو الأخ ناصر الخرافي، كلاهما عرف بما قدم للبنان، وبما ضحى في سبيل لبنان ومقاومته ضد العدو الإسرائيلي، وما قدمه لإعمار لبنان، وأكثر من هذا كله، ما قدمه من أجل المصالحات في لبنان".

وتوجه إلى شعب الكويت: "أقول لأهلنا في الكويت: بقدر ما كان جاسم وناصر الخرافي لبنانيين، أنا كويتي. وبهذا ألسنا نحن عربا، أم أننا نسينا العروبة الآن ضمن هذا السواد القاتم الذي يحاول أن يلف منطقتنا؟"، مؤكدا "علينا فعلا أن نفتخر ونحفظ تاريخ هؤلاء الأشخاص، الذين يعيدوننا إلى جذورنا".

وختم "أتقدم بالعزاء إلى جميع الكويتيين، من سمو الأمير، إلى آخر كويتي في الكويت".

  • شارك الخبر