hit counter script
شريط الأحداث

خاص - ملاك عقيل

عازبو البرلمان تحت نصيبهم!

الأربعاء ١٥ أيار ٢٠١٥ - 05:33

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يفترض ان يفتح النائب غسان مخيبر شهية النواب العازبين، في مجلس النواب العاطل عن العمل، على الزواج ودخول القفص الذهبي. الرومانسية المتأخّرة بعض الشيئ عن موعدها (نائب المتن مواليد 1958)، والتي توّجت بزواج تمّ "بحبّ وببركة من الله" كما كتب مخيبر على صفحته على فايسبوك، كَسَرت أجواء الاحباط السائدة في ساحة النجمة. زملاء "العريس" شاركوه فرحته وتمنّوا له "تمديدا" طويل العمر من الحب والسعادة. فعلها مخيبر اخيرا، لكن ماذا عن الاخرين؟
بعد نحو شهر ونصف من انتخابات 2009 دشّنت النائبة نايلة تويني أول إنجازاتها النيابية بالزواج من الاعلامي مالك مكتبي في قبرص. بعد ذلك، لم يعد يُسمَع صوتها في البرلمان او على المنابر او في الصالونات السياسية، باستثناء الالتزام بموجبات دستورية بالمشاركة في الاستشارات النيابية لتسمية رئيس حكومة او التصويت على منح الثقة لحكومة بناء على خريطة الطريق التي يرسمها لها جدّها النائب ميشال المر. هكذا انضمّت تويني الى ثلاث نائبات سبقتّن نائبة بيروت قبل وقت كثير الى المنزل الزوجي هنّ جيلبرت زوين وبهية الحريري وستريدا جعجع. أما في فئة الذكور فلا يزال هناك ثمانية نواب "تحت نصيبهم".
سيبدو ملفتا ان اربعة من نواب "حزب الكتائب"، والبالغ عددهم خمسة، لم يضعوا خاتم الارتباط حتّى الساعة. ايلي ماروني وسامي الجميّل ونديم الجميّل وسامر سعادة. وبعكس نديم وسامي التي تبدو حياتهما العاطفية بعيدة عن القيل والقال، فإن روايات عدّة نسجت حول نائب زحلة ايلي ماروني بشأن ارتباطه الوشيك بإعلامية وممثلة لبنانية، فضلا عن ظهورهما لأكثر من مرة سويّة على الاعلام، وتواجدهما معا في العديد من المناسبات الاجتماعية الى ان اعلنت "خطيبة" ماروني في ايلول 2014 خبر انفصالهما. سامر سعادة بدوره، كان على وشك الزواج... ثم غيّر رأيه.
وجلس عازبان فقط على طاولة "تكتل التغيير والاصلاح"، هما آلان عون وغسان مخيبر الى ان قرّر الاول التخلي عن حياة العزوبية والارتباط بساره سعيد في ايلول 2010، ثم لحقه النائب مخيبر بعد خمس سنوات.
في كتلة "القوات" عازب واحد هو نائب الشوف جورج عدوان. يستطيع عازب معراب ان ينظّم قصائد في الحب والولع ويروي مطوّلات حول نظرته للمرأة وتأثيرها على حياته ومفهومه للارتباط والعلاقة الجدلية بين المرأة والرجل، لكن ذلك لن يثنيه عن التمسّك بعزوبية يراها "شريكة عمره" الحقيقية! عدوان يريد ان يبقى "عصفورا طيّارا". لا يغريه الكادر العائلي بقدر غرامه بالسياسة... واهتمامات أخرى.
أما منطقة البقاع فتبدو الاكثر عطاء في أفواج العازبين. على رأس اللائحة نقولا فتوش ثم شانت جنجنيان وزياد القادري. نقولا فتوش حالة مستعصية تماما كما جورج عدوان. جنجيان والقادري "تحت نصيبهما"... والشاطرة بشطارتها!
  

  • شارك الخبر