hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

يوم بيئي للجمعيات الكشفية في محمية حرج اهدن

السبت ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أمضت الجمعيات الكشفية اللبنانية يوما بيئيا في محمية حرج اهدن، نظمتها كشافة المحبة - زغرتا، وشارك فيه قادة وعناصر من جمعيات كشفية متعددة من كل لبنان هي: كشافة الليسيه ناسيونال، كشافة الارز، كشافة لبنان المستقبل، الكشاف الديموقراطي، كشافة الرسالة الاسلامية، كشافة الاستقلال، كشافة البيئة، كشافة المهدي، كشافة الغد، الكشاف الوطني الارثوذكسي، كشافة الجراح، الكشاف التقدمي، كشافة الانوار، الكشاف العربي وكشافة المحبة.

استهل اللقاء القائد الكشفي سايد فرنجية في محاضرة عن "محمية حرج اهدن" في نبع جوعيت فقال:"نلتقي اليوم وكلنا أمل بحركتنا الكشفية، بالتعاون الكشفي وبالشباب الذي يساهم في بناء الوطن على ركائز وقواعد صلبة".

أضاف: "ان اللقاء هو لتسليط الضوء على أهم المحميات والمعالم البيئية حرج اهدن، مشيرا الى "ان هذا الموضوع هو من صلب عملهم الكشفي".

بعدها، كانت محاضرة قدمها كل من أمين الشؤون الاعلامية في لجنة محمية حرج اهدن روبير فرنجية والدكتورة ميرنا الهبر. تناول فرنجية فيها المحمية قبل إعلانها حين كانت حرجا، ومرحلة ما بعد إعلانها والتحول في المجتمع الاهلي الذي بات العضو الأفعل في جمعيتها.

ثم تحدثت الهبر مستندة الى الشرائح الضوئية من الناحية العلمية للمحمية من حيث الأهمية والفرادة والتنوع".

بعد ذلك، شكر نائب رئيس اتحاد كشاف لبنان حسين عجمي لكشاف المحبة "تنظيم هذا النهار البيئي في أرجاء المحمية"، معتبرا "ان الكشاف والطبيعة توأمان".

ثم قدمت له رئيسة جمعية كشافة المحبة ماريان سركيس درعا من دروع الكشاف عربون وفاء وتقدير.

وفي نهاية اليوم البيئي، سارت الوفود الكشفية في غابات المحمية ترافقهم مديرة المحمية المهندسة ساندرا كوسا والناشط البيئي سايد مرقص الدويهي.

بعد الجولة، وزعت عليهم المنشورات، وقدم لهم كشافة المحبة بطاقة بريدية تجسد المحمية كهدية تذكارية من اليوم البيئي الجميل.

وفي الختام، أولم كشاف المحبة على شرف الوفد الكشفي الزائر.
 

  • شارك الخبر