hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

الأساتذة المستثنون من التفرغ بدأوا بتوقيع عريضة لتحريك قضيتهم

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 14:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدأ الأساتذة المتعاقدون في الجامعة اللبنانية المستثنون من قرار التفرغ، بتوقيع عريضة إنطلاقا من طرابلس في إتجاه المناطق والمحافظات كافة، لتحريك قضيتهم.

واعتبروا في بيان ان "اجتماعنا اليوم يشكل خطوة عملية أساسية في تحريك عجلة التفرغ، فإعداد اللوائح استغرق الجهود، واستنفد الوقت، ولكنه مد جسور التواصل، وقرب المسافات والقلوب. وها قد آن أن تمهر اللوائح بتوقيعاتكم، حتى تنطلق بها الوفود باتجاه رئاسة الجامعة، ووزارة التربية، وسائر المعنيين بهذا الملف. نسأل الله أن يقرب البعيد، وأن نجتمع في الغد العاجل، محتفلين بتحقق الحلم، وولادة فجرنا الجميل".

أضافوا: "لكننا في صدق انتمائنا إلى جامعتنا الأم، لا نتوقف عند ملفنا الآني، ولا نقتصر على رفع أصواتنا لبلوغ أهدافنا الشخصية، بل نغتنم فرصة اللقاء هذه، وكل فرصة، لنتعاهد على سلسلة مطالب محقة، تنهض بالجامعة كلها، وتحقق لها المستوى المرموق الذي نريد، والسؤدد الموعود، فينبغي أن تبقى الجامعة اللبنانية تلك المظلة الوارفة التي تحتضن آمالنا، وتوحد مساعينا، ونحن إذ نطلب حقنا في التفرغ لا ننتقص من قدر جامعتنا، ولا نسدد إليها سهام الاتهام، ولا نرضى أن يساء إليها. نعمل تحت سقفها، ولا نتخطاها، ولا نجترئ على مقامها الرفيع. كما ينبغي- استكمالا لما سبق- أن نلح في تأكيد حاجة الجامعة إلى استقلالها الكامل في إدارة شؤونها كلها، عبر رئاستها ومجلسها، لأن الثقافة المنطلقة من الأغلال العابثة، تصنع الإرادة الحرة، والغد المشرق، والعقل المتفتح، والمنهج الناضج، وتقود الأجيال المتعطشة إلى ينابيع المعرفة، وشلالات الإبداع الحقيقي. ولا يكون الاستقلال الحقيقي ما لم تهيئ الدولة للجامعة موازنة قوية ثابتة، تنفق منها على رواتب هيئتها الإدارية، وهيئتها التعليمية، وتنفق منها على إعداد المختبرات المتطورة، ومواكبة التحديثات في أجهزتها، وتنفق منها على مختلف مناحي البحث العلمي، وتفعيل المؤتمرات التي تترك أجود الأصداء في محيطنا العربي، وتنفق منها على صيانة أبنيتها ومرافقها، حتى تبقى متألقة، تتناسب ميزانيتها وأعمالها الجليلة المتواصلة، وتتناسب وعدد طلابها، وتتناسب ومستويات شهاداتها، وتتناسب وحجم الطموحات التي لا نرضى إلا أن تصبح واقعا لا يتزلزل، وإنجازات لا تهدأ".

وختموا مؤكدين "ضرورة استمرار الجهود الحثيثة، والمساعي المثمرة، والتناصح الصريح، لنسدد المسار، وتكلل الآمال بالفوز المنشود". 

  • شارك الخبر