hit counter script

خاص - جورج غرة

الجيش يعزز مراكزه في الجرود... ولن يسمح بأي تسلل

الجمعة ١٥ أيار ٢٠١٥ - 12:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زاد الجيش اللبناني من تأهبه على جبهات جرود عرسال ورأس بعلبك، وعزز مراكزه ونقاطه العسكرية وإستحدث مراكز ونقاط جديدة مطلة على الجرود الفاصلة بين الحدود اللبنانية والقلمون في سوريا.

هذه التعزيزات بررها مصدر عسكري رفيع في حديث الى موقع "ليبانون فايلز"، بأنها ضرورية في المنطقة مع الحديث عن اقتراب معركة القلمون من الجانب السوري، مشيرا إلى أن إجراءات الجيش اللبناني إتخذت منعا لتسلل المسلحين نحو الداخل اللبناني في حال إندلاع المعارك في الجانب السوري.

ولفت المصدر العسكري إلى أن الجيش اللبناني بكل وحداته وأفواجه من فوج التدخل وفوج المغاوير وفوج المجوقل، جاهز إلى صد أي تسلل أو هجوم يحصل من جرود عرسال إلى القاع وصولا إلى رأس بعلبك، مشددا على أن الجيش لن يسمح لأي مسلح بالوصول إلى الداخل اللبناني عبر غطاء ناري كثيف ومدفعي كبير.

وكشف المصدر عن أن أوامر قيادة الجيش وتوجيهاتها واضحة بمنع إقتراب أي مسلح من الحدود، مبديا تخوفه من تدفق المسلحين نحو الحدود اللبنانية في حال إندلاع المعارك في القلمون بشكل واسع، لأن مئات المسلحين محاصرين من الجانب السوري، ومن الجانب اللبناني عبر الجيش.

وأعلن أن الجيش عزز مواقعه بشكل كبير وإستحدث مراكز جددية ووضع الدشم والسواتر الترابية ونقل الذخيرة إلى ثكناته ووزعها على نقاطه، مشددا على أن القوات المسلحة تسيطر ناريا على كل النقاط التي يمكن أن يتدفق منها المسلحين.

  • شارك الخبر