hit counter script

أخبار رياضية

قطبا مدريد على خطى برشلونة... حرمان دولي

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 08:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يواجه قطبا العاصمة الإسبانية ريال مدريد، وأتلتيكو مدريد احتمال حرمانهما من إجراء أي تعاقدات بسبب مخالفتهما أيضا قواعد التعاقد مع القاصرين، وذلك بحسب ما كشف راديو "كادينا سير" أمس.
وسبق لعملاق إسبانيا الآخر برشلونة أن عوقب بالحرمان من إجراء أي تعاقدات لفترتي انتقالات بسبب مخالفته أيضا قواعد التعاقد مع القاصرين ثم علق القرار نتيجة الاستئناف الذي تقدم به النادي الكاتالوني ما سمح للأخير بإنفاق أكثر من 150 مليون يورو من أجل تعزيز صفوفه الصيف الماضي بضمه الأوروغويائي لويس سواريز، الكرواتيين إيفان راكيتيتش، وألان خليلوفيتش، والحارسين الألماني مارك أندري تير شتيجن، والتشيلي كلاوديو برافو، والمدافعين البلجيكي توماس فيرمايلن، والفرنسي جيريمي ماتيو.
لكن "فيفا" عاد ليفرض العقوبة على النادي الكاتالوني بعدما رفض الاستئناف الذي تقدم به وفرض عليه حظرا على الانتقالات سيمنع بموجبه من تسجيل أي لاعب جديد على المستويين المحلي والدولي لموسمي انتقالات كاملين متتاليين، وبدأ ذلك منذ فترة التسجيل الأخيرة في كانون الثاني (يناير) 2015.
كما تم تغريم النادي مبلغ 450 ألف فرنك سويسري، ومنح فترة 90 يوما من أجل تسوية الوضع القانوني لكل اللاعبين القاصرين المعنيين.
ويواجه ريال وأتلتيكو احتمال السير على خطى غريمهما، والاحتكام إلى الاستئناف في حال معاقبتهما، علما بأنه سبق للنادي الملكي أن أثبت في كانون الثاني (يناير) الماضي أن "فيفا" طلب منه معلومات بخصوص 51 لاعبا في فئاته العمرية.
ورفض "فيفا" بلسان المتحدث باسمه إثبات هذه المعلومات، واكتفى بالقول "نحن لسنا في موقع يخولنا الكشف عن أي إجراءات قائمة حاليا، لا يمكن تزويدكم بأي معلومات في الوقت الحالي".
وذكر راديو "كادينا سير" أن ريال مدريد نشط في سوق الانتقالات خلال شهر كانون الثاني (يناير) الماضي لأنه كان يفكر بإمكانية معاقبته وحرمانه من أي تعاقدات في الفترة المقبلة، وقد عزز صفوفه بالموهبة النرويجية الواعدة مارتن أوديجارد (16 عاما)، ماركو أسينسيو (19 عاما)، والبرازيلي لوكاس سيلفا الذي يدافع عن ألوان منتخب بلاده (تحت 21 عاما).
كما صرح بطل أوروبا تعاقده مع الظهير البرازيلي دانيلو من بورتو البرتغالي مقابل 31.5 مليون يورو وهو سينضم إليه بعد نهاية الموسم الحالي.
وتنص قوانين "فيفا" على أنه يمنع التعاقد مع أي لاعب أجنبي دون الـ 18 من عمره إلا في ثلاث حالات: أن تنتقل عائلة اللاعب المعني إلى البلد الذي سيلعب فيه لكن لأسباب لا تتعلق بكرة القدم، أن يراوح عمر اللاعب بين 16، و18 عاما، وبأن تتم عملية الانتقال ضمن الاتحاد الأوروبي أو المنطقة الميثاق الأوروبية أو ألا يسكن اللاعب بعيدا عن مقر النادي لأكثر من 100 كيلومتر.
 

  • شارك الخبر