hit counter script

أخبار رياضية

اطلاق نصف ماراتون طرابلس في 10 ايار نهرا: سنركض دعماً للجيش

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 10:52

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت "جمعية معا لبنان" مؤتمرا صحافيا في غرفة التجارة والصناعة والزراعة في طرابلس للاعلان عن اطلاق "نصف ماراتون"، في العاشر من ايار المقبل تحت شعار "نركض للوطن" برعاية محافظ الشمال القاضي رمزي نهرا، وفي حضور العميد وليد الكردي ممثلا قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس الغرفة توفيق دبوسي، رئيس الاتحاد اللبناني لالعاب القوى رولان سعادة ورئيسة المنطقة التربوية في الشمال نهلة حاماتي.
بعد النشيد الوطني، تحدثت مسؤولة العلاقات العامة في الجميعة باسمة الناهي تلاها دبوسي فاعلن "ان طرابلس تعيش في نهضة رياضية عبر اقامة الانشطة الرياضية المتعددة فيها، الامر الذي وضعها على الخارطة الرياضية في لبنان والمنطقة"، ولفت "الى ان الغرفة دائما تقف الى جانب الاعمال التي تنعش الحياة في مدينة طرابلس والشمال الرياضية التنموية والاقتصادية و تدعمها"، مؤكدا "ان النجاح يكون بالايمان بالذات والاصرار على تحقيق التقدم لاجل وطننا لبنان الذي يستحق ان نضحي من اجله".
بدوره لفت رئيس الجميعة ربيع لاذقاني "الى ان شعار الماراتون يأتي اعترافا بتضحيات جيشنا اللبناني من اجل حماية امننا ونظرا للجهود العسكرية الجبارة التي تبذلها المؤسسة العسكرية بقيادة العماد جان قهوجي".
وقال :"تسعى الجمعية من خلال نصف ماراتون طرابلس في هذا العام الى استقطاب العدائين و المشاركين من اجل تقديم ابهى صورة عن طرابلس ولتكون رسالة اساسية مفادها ان المدينة تجاهد من اجل مسح صورة الحرب والتوترات الامنية، عبر القيام بسلسلة من الانشطة الرياضية والشبابية والترفيهية، وهي لا تزال تحتاج الى دعم كل اللبنانيين من اجل النهوض المنشود والذي سيعود عيلنا وعلى كل المناطق اللبنانية بكثير من الايجابيات".
والقى سعادة كلمة اكد فيها "ان طرابلس تستحق الاهتمام وان نشاط نصف الماراتون الذي تنظمه الجمعية يعتبر من اجمل الانشطة في الشرق الاوسط"، واعدا باقامة بطولة لبنان لالعاب القوى في الملعب الاولمبي في المدى القريب.
اما نهرا فاثنى "على الدور الذي لعبته الجميعة في خرق جدار الاقتتال خلال السنين الماضية و تنظيمها نصف الماراتون في حدث استمر لخمس سنوات".
وقال:"منركض للوطن عنوان نصف المارتون لهذا العام، نعم سنركض دعما للجيش اللبناني الذي يقدم الشهداء الابرار والجهود الجبارة في سبيل ارساء الامن والاستقرار في طرابلس والشمال ولا ننسى دور القوى الامنية الساهرة على راحة المواطنين وضبط المخالفات و ملاحقة الخارجين عن القانون وان اهمية هذا النصف الماراتون تكمن بان طرابلس اصبحت على الخارطة الدولية لسباق الطرق، وذلك بحسب تصنيف الاتحاد الدولي لالعاب القوى".
وختاما تحدث العداء اللبناني زكريا مسيكة عن خارطة النصف الماراتون الذي سينطلق في العاشر من شهر ايار من معرض رشيد كرامي الدولي مرورا بشوارع طرابلس وصولا الى نقطة الانطلاق نفسها، معلنا انطلاق نصف مارتوان طرابس الدولي. 

  • شارك الخبر