hit counter script

أخبار رياضية

برشلونة أمام خيتافي اليوم من أجل الزحف نحو اللقب وتحقيق الثلاثية

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 09:01

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يتأهب برشلونة لمواجهة خيتافي وعينة على اللقب حيث يسعى برشلونة إلى مواصلة زحفه نحو لقبه الثالث والعشرين في الدوري الإسباني عندما يستقبل خيتافي اليوم على ملعب كامب نو في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين.

وقبل انتهاء ليغا بـ5 مراحل، يتصدر الفريق الكتالوني الترتيب برصيد 81 نقطة متفوقا على غريمه التقليدي ريـال مدريد بنقطتين.

يذكر أن برشلونة يصارع على 3 جبهات بعد أن بلغ نهائي كأس إسبانيا والدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا حيث سيلتقي بايرن ميونيخ الألماني ومدربه السابق جوزيب غوارديولا.

ويعول برشلونة كالمعتاد على ترسانته الهجومية المؤلفة من الثلاثي الرهيب ليونيل ميسي ونيمار ولويس سواريز الذين سجلوا 97 هدفا هذا الموسم في مختلف المسابقات برصيد 47 للأرجنتيني، و31 للبرازيلي و19 للأوروغواياني.

ويستطيع هذا الثلاثي بلوغ حاجز المائة هدف أي العدد نفسه من الأهداف التي سجله الثلاثي ميسي (38 هدفا) وصامويل إيتو (36) وتييري هنري (26) موسم 2008 – 2009 في صفوف برشلونة أيضا.

وإذا حصل هذا الأمر فسيكون فأل خير على برشلونة، لأنه في المرة الأولى نجح الفريق في تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليين ودوري أبطال أوروبا)، وتأمل كتيبة المدرب الحالي لويس انريكه في تكرار هذا الإنجاز. وقال ألفارو أرويو مدافع خيتافي «إذا تألق هذا الثلاثي وتناغم بشكل جيد في المباراة، لن يستطيع أحد إيقافهم».

ويعتبر مشوار برشلونة المتبقي في الدوري المحلي أسهل من مشوار ريـال مدريد، بيد أن لاعب وسطه المتألق أندريس إنييستا حذر زملاءه من مغبة الاستهتار بالفرق الصغيرة بقوله: «يتبقى لنا خوض أصعب المباريات، لكننا نقارب كل مباراة بجدية عالية ويتعين علينا مواصلة حصد النقاط».
ويخوض ريـال مدريد بدوره مباراة سهلة ضد الميريا غدا بهدف مواصلة الضغط على برشلونة.

وقال الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريـال مدريد عقب فوز فريقه على سيلتا فيغو 4 – 2 مساء أول من أمس إن «استراتيجية الريـال تقوم على الضغط على برشلونة الذي يسعى للفوز بكل شيء هذا الموسم: الأرقام لا تدع أمامنا بديلا آخر». وكان خافيير هيرنانديز المعروف باسم «تشيتشاريتو» أبرز نجوم الريـال أمام سيلتا فيغو حيث سجل ثنائية للفريق بعد أيام قليلة من تسجيل هدف الفوز في شباك أتليتكو مدريد في إياب دور الثمانية من دوري أبطال أوروبا.

ونادرا ما شارك هيرنانديز، المعار من مانشستر يونايتد الإنجليزي، هذا الموسم لكنه حصل على الفرصة الآن في ظل غياب كريم بنزيمة للإصابة وقد أدى بشكل جيد.

وقال أنشيلوتي: «هيرنانديز يستمتع بلحظات رائعة، وهو أمر جيد. لو استمر هكذا، سيبقى ضمن صفوف الفريق».

أما المهاجم المكسيكي نفسه فيشعر بالسعادة فقط لأنه أصبح مفيدا للفريق بعد 9 أشهر قضاها على مقاعد البدلاء، وقال: «إنه أمر رائع أن أساعد الفريق أخيرا.. لا أعرف ما إذا كنت سأبقى في مدريد لشهرين آخرين فقط أم لعدة أعوام».

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن ريـال يملك بندا يسمح بالتعاقد بشكل نهائي مع هيرنانديز، 26 عاما، مقابل 10 ملايين يورو (86.‏10 مليون دولار) وهو مبلغ زهيد بالنسبة إلى ما يقدمه في المباريات الحاسمة.

وتلقى هيرنانديز إشادة كبيرة من الصحف المدريدية وكذلك تغنت جماهير الفريق الملكي باسمه على مدار الأيام القليلة الماضية، وهو الأمر الذي يعزز من استمراره بشكل نهائي في مدريد. وهيرنانديز هو ابن مهاجم منتخب المكسيك السابق خافيير هيرنانديز الذي شارك في نهائيات كأس العالم 1986.
وفي الريـال أيضا سيستغل نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو مباراة الميريا بهدف تعزيز صدارته لترتيب الهدافين التي يحتلها حاليا برصيد 39 نقطة متقدما على ميسي بفارق 3 أهداف.

ويأمل رونالدو في التتويج هدافا للدوري للمرة الثالثة وتحسين رقمه القياسي في الدوري الإسباني ومقداره 46 هدفا موسم 2011 – 2012 عندما حل ثانيا وراء ميسي 50 هدفا.

ولم يكن رونالدو موفقا ضد سلتا فيغو (4 – 2) أول من أمس حيث ساهم في تمريرة حاسمة واحدة في حين أصاب القائم.

وتشهد مباريات اليوم أيضا مواجهة ديربي الباسك بين أتليتك بيلباو وريـال سوسييداد، كما يلتقي ليفانتي مع قرطبة في لقاء ضمن الصراع لتفادي الهبوط.
ويتطلع أتليتكو مدريد إلى استعادة المركز الثالث من خلال الفوز على فياريـال صاحب المركز السادس غدا. وسيقود كتيبة أتليتكو النجم أنطوان جريزمان صاحب المركز الثالث بقائمة هدافي الدوري خلف كريستيانو رونالدو نجم الريـال وميسي نجم برشلونة، برصيد 22 هدفا.

  • شارك الخبر