hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

نشاطات تربوية وترفيهية للأطفال السوريين في عكار

الإثنين ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 14:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قامت مجموعة من الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان بجملة من الأنشطة، في عيد الربيع، في مركز الاحسان للتربية، في عكار، التي تتولى جمعية "إغاثة ومصالحة من أجل سوريا" تموليه، شملت التمثيل المسرحي والاداء الموسيقي بإشراف متطوعين في جمعية "Decostamine" السورية، إضافة إلى ألعاب تربوية وترفيهية أقامها طلاب من معهد العلوم السياسية في جامعة القديس يوسف. كما قاموا بإنشاء مكتبة صغيرة تتألف من حوالي 500 كتاب، هذا فضلا عن كتب تقدمت بها جمعية "إغاثة ومصالحة"، كي يستفيد منها الأولاد في المركز التربوي.
وأشارت مديرة معهد العلوم السياسية الدكتورة كارول الشرباتي بأنها "تعول على الشبيبة كي تنشط وتساهم في بناء الوطن. فتعاوننا مع جمعية "إغاثة ومصالحة" سيستمر في المستقبل وهذه المكتبة الصغيرة سوف تتوسع لتشمل كتب إضافية.
اشارة الى انه تم انشاء مركز الاحسان التربوي منذ سنتين وهو يقوم بتأمين حصص تعليمية خلال النهار لما يقارب 350 تلميذا تتراوح أعمارهم بين الخامسة والخامسة عشر بينما تخصص فترة ما بعد الظهر إلى ورش يشارك فيها المراهقون والشباب. ويتولى التدريس أساتذة متطوعون لبنانيون، سوريون وأجانب.
وأعلن مدير الفرع الدولي لجمعية "إغاثة ومصالحة" فريديرك بوكرن بأن منظمتهم هي "حديثة النشأة تتألف من متطوعين ينتمون إلى مختلف دول العالم ويشعرون بأنهم معنيون بما يحدث في سوريا ولبنان. فمهمتنا هي المساعدة الانسانية المقرونة مع العمل من أجل السلام والتربية"، مشيرا الى ان "الوضع طارئ للغاية كون أكثر من ثلاثة أرباع الأطفال السوريين اللاجئين في لبنان لم يلتحقوا بمدرسة بعد. فنحن اذا لم نتحرك اليوم ونقدم لهؤلاء الأطفال فسحة أمل من أجل المستقبل قد نواجه مشاكل ستدفع بهم إلى التطرف في السنين القادمة".
ولفتت الطالبة الأجنبية تيريزا الى ان الأولاد يتفاعلون بتلقائية مع الألعاب، مؤكدة انهم "يشاركون في الألعاب كفريق واحد".
أشار مدير المركز الشيخ عبدو بأنهم قاموا بالتحضير لهذه الحفلة خلال خمسة عشر يوم من أجل البرهنة للجميع بأن الأطفال السوريين يمكنهم أن يتألقوا في كل الظروف.
وقد تخلل الحفل أنشطة متنوعة كالغناء والرقص وتأدية عرض مسرحي. 

  • شارك الخبر