hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

انتشار الشرطة الاوسترالية بأعداد كبيرة في ذكرى معركة الدردنيل

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 17:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت أوستراليا انها ستنشر قوات من الشرطة بأعداد كبيرة غدا يوم احياء ذكرى الجنود الذين سقطوا خلال الحرب العالمية الاولى، بينما اعلنت الشرطة انها "افشلت مؤامرة ارهابية".

وقررت السلطات "تعزيز الاجراءات الامنية في يوم الكتيبتين الاوسترالية والنيوزيلندية بعد اتهام شابين بالتآمر للقيام بعمل ارهابي في هذه المناسبة".

واتهم فتى في الرابعة عشرة من العمر في بريطانيا بتهمة التحريض على الارهاب في أوستراليا.

ويخصص هذا اليوم لتكريم الكتيبتين اللتين قاتلتا الى جانب الحلف الفرنسي - البريطاني ضد الجيش العثماني في 1915 خلال الحملة الدموية في غاليبولي او معركة الدردنيل في الحرب العالمية الاولى.
يكرم هذا اليوم عمل القوات الاسترالية والنيوزيلندية في ساحات القتال.

وقالت مساعدة مفوض الشرطة في ولاية فكتوريا لوسيندا نولان ان افراد قوات الامن سيرتدون بزاتهم وان كان بعضهم سيتواجدون بين الحشود بلباس مدني.

واضافت للصحافيين ان الاخطار الامنية "مرتفعة" و"سنتصدى" للوضع "بالطريقة المناسبة، وسيكون هناك وجود امني واضح جدا. بالنسبة الينا، غدا هو يوم احياء للذكرى لكن ليس هناك اي تهديد محدد".

وطلب رئيس الوزراء الاوسترالي توني ابوت من السكان التوجه بأعداد كبيرة الى مراسم احياء الذكرى، وقال خلال زيارته لتركيا ان "أكبر مبادرة تنم عن تحد يمكن ان يقوم بها الاوستراليون حيال الذين يريدون ايذاءنا هي حضور الاحتفالات بكثافة للتعبير عن دعمنا لأمتنا ولقيمنا ولقواتنا المسلحة".
 

  • شارك الخبر