hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

مؤتمر تعزيز الدور البرلماني في الرقابة المالية أوصى بإنشاء لجنة لخطة عمل التواصل

الخميس ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 18:26

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت اعمال المؤتمر الاقليمي لتعزيز الدور البرلماني في الرقابة المالية، والذي استمر اربعة ايام متتالية في مكتبة المجلس النيابي، بتنظيم من البنك الدولي بالتعاون مع المعهد العربي للتدريب البرلماني والدراسات التشريعية ومؤسسة "ويستمنستر" للديمقراطية.

وشارك في المؤتمر نواب لبنانيون وعرب وخبراء من الدول العربية والاجنبية، تركزت مداخلاتهم على "أهمية تعزيز الالتزام البرلماني في عملية اعداد الموازنة مع التركيز على اللجان كونها الوسيلة الاساسية التي تمتلكها البرلمانات من اجل التدقيق المالي على السلطة التنفيذية، بالاضافة الى تعزيز علاقة البرلمان مع ديوان المحاسبة في الاشراف على النفقات العامة، واكتشاف الممارسات الفضلى فيما يتعلق بكتابة التقارير والتعرف على المبادىء التوجيهية لكتابة التقارير ووضع دليل لامناء سر اللجان من اجل دعم وظائف اللجان لبناء القدرات الفنية لموظفي اللجان فيما يتعلق بالمهارات والتقنيات اللازمة لاجراء البحوث التشريعية.

وأوصى المؤتمر بإنشاء نواة للجنة متابعة تتواصل بين كافة البرلمانات العربية للتنسيق فيما بينها وتبادل الخبرات والمعلومات وستكون اجتماعات هذه اللجنة دورية، ويتم وضع خطة عمل لكيفية التواصل.

وبعد تقييم شامل لعمل المؤتمر تم توزيع الشهادات على المشاركين من البرلمانات العربية والموظفين المميزين والخبراء الدوليين.
 

  • شارك الخبر