hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نسناس: لتعميم ثقافة المجالس الاقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 15:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عاد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي روجيه نسناس ونائب رئيس المجلس سعد الدين حميدي صقر اليوم، من الزيارة التي قاما بها الى دولة الكويت ومشاركتهما كمراقبين في اعمال الدورة ال 42 لمؤتمر "العمل العربي" التي عقدت برعاية أميرها الشيخ صباح سالم الصباح والاحتفال باليوبيل الذهبي لمنظمة العمل العربية وانتخاب امين عام جديد لها.

وكان نسناس القى كلمة تضمنت "التركيز على أهمية الحوار الاقتصادي والاجتماعي في إرساء النهوض، كما تضمنت تبيان أهمية إنشاء المجالس الاقتصادية والاجتماعية في البلدان العربية ومهماتها انطلاقا من كون هذا الحوار الاقتصادي والاجتماعي هو أساس عمل المجالس الاقتصادية والاجتماعية".

ونوه ب"الدور التوافقي الذي لعبه وزير العمل اللبناني سجعان قزي في معركة المرشحين لمنصب الامين العام لمنظمة العمل العربية.

وركز على "تفعيل الحوار الاقتصادي والاجتماعي داخل البلد الواحد لان المعالجات التي تأتي ثمرة هذا الحوار بين القطاع العام والقطاع الخاص والمجتمع المدني، إنما تشكل خلاصة الإرادة الجامعة والالتزام المشترك للبلد كله"، مشددا على ان "تعزيز تبادل الخبرات والتجارب والمعلومات بيننا يسهم في توطيد الأمان في مجتمعاتنا لأن الأمن يحتاج الى التنمية حتى يترسخ الاستقرار كما ان التنمية تحتاج الى الأمن حتى يتنامى الازدهار". واكد اهمية "تعزيز النهج العلمي والعملي في مقاربة الملفات الاقتصادية والاجتماعية".

وطالب ب"تفعيل دور رابطة المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية مع منظمة العمل العربية واتحادات المجالس الأوروبية والدولية"، شاكرا" الدكتور احمد لقمان على الجهود الحثيثة التي قام بها في انشاء الرابطة".
 

  • شارك الخبر