hit counter script
شريط الأحداث

أخبار اقتصادية ومالية

دبوسي وجه كتابا لزياني ضمنه تطلعات المصدرين اللبنانيين لمنتجاتهم

الثلاثاء ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 12:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وجه رئيس غرفة الشمال توفيق دبوسي كتابا للدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أمين عام منظمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي، في سياق سلسلة الإتصالات التي يجريها في شأن تطلعات المصدرين اللبنانيين لمنتجاتهم الوطنية والعمل على توفير التغطية الممكنة لتكاليف رسوم عبور الصادرات الزراعية في قناة السويس المتوجبة على بضائعهم وسلعهم المنقولة بحرا بواسطة السفن المدحرجة " رورو - RORO".

ولفت دبوسي في الكتاب الى مشاكل "الترانزيت اللبناني عند معبر نصيب الحدودي الواقع على الحدود المشتركة بين الجمهورية العربية السورية والمملكة الاردنية الهاشمية، كممر بري وحيد لمرور الشاحنات اللبنانية المحملة بالمنتجات المحلية اللبنانية الذي أغلق مؤخرا بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها المنطقة حاليا".

كما اشار الى "ان أغلبية البضائع، هي منتجات زراعية يصعب تخزينها لمدة طويلة ويصيبها التلف السريع".

واضاف:"ولما كانت دول مجلس تعاون الخليج العربي السباقة في دعم الاقتصاد اللبناني وبشكل خاص صادراته، مساهمة منها في تأمين الحد الادنى من الأمن الاقتصادي والمعيشي للالاف من العائلات اللبنانية".

وتابع "بما أن لا بديل آخر في المرحلة الراهنة سوى توسل الطرق البحرية لنقل هذه البضائع والمنتجات إلى مقاصدها".

وختم دبوسي الى "إلتماس إجراء الإتصالات المشكورة سلفا بالدول الأعضاء في منظمة مجلس التعاون لدول الخليج العربية الموقرة، وكذلك رعاية تطلعات المصدرين اللبنانيين لمنتجاتهم الوطنية، وشاكرين لكم سلفا رعايتكم للاقتصاد اللبناني بكل مكوناته".
 

  • شارك الخبر