hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

توزيع جوائز مسابقة الاستقلال: سواعد تبني وجيش يحمي

الجمعة ١٥ نيسان ٢٠١٥ - 13:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اقام "المركز الثقافي العربي" في مؤسسات الغد، حفل توزيع جوائز لمسابقة الإستقلال تحت عنوان "سواعد تبني وجيش يحمي" بمشاركة مدارس من مختلف قرى البقاع، حضره المدير العام لمؤسسات الغد الأفضل حسن مراد، مدير ازهر البقاع الشيخ علي الغزاوي، المشرف التربوي العام الدكتور يوسف الصميلي، ممثلو المراكز التربوية والمدارس، اداريون ومعلمون وحشد من الطلاب.
بعد النشيد الوطني، أكد عريف الحفل ياسر الحسين في كلمته، ان "الإنسان يعتبر المحور الأساس لتحقيق التنمية فهو الهدف عن طريق التكوين وتلقي العلم المتكامل في ظل بيئة ثقافية مناسبة.
بدوره، اشاد الشيخ الغزاوي بدور المؤسسات التربوية واهمية التعاون في ما بينها لبناء جيل واعد، فكما ان التعاون يقوم بين افراد الاسرة لبنائها وتكاملها، كذلك التعاون بين المؤسسة والمؤسسة يؤدي الى اندماجها والعمل من اجل مصلحة الجميع".
اما مراد فاعتبر انه عرس جديد لموسم النجاح في مؤسسات الغد الأفضل، التزاما بتوجيه راعي المسيرة عبد الرحيم مراد الذي رفع منذ بداية المشروع شعار النجاح او النجاح.
أضاف: "ها هم فلذات الأكباد يحرزون النجاح تلو النجاح في الإنتماء للوطن، حيث عبروا عن حبهم له على طريقتهم في الرسم والكتابة، واحرزوا البطولات الرياضية على مستوى لبنان في نشاط العمل الدبلوماسي في الجامعة اللبنانية الأمريكية، وحازوا المرتبة الأولى في مهرجان المسرح المدرسي الذي تنظمه وزارة الثقافة سنويا. وهذه المراتب المتميزة باتت محجوزة سنويا لمؤسساتنا بفضل المشرفين على هذه النشاطات من الأساتذة والإداريين".
وتابع: "عندما رفعنا شعار معا نحو غد أفضل، كنا ندرك صعوبة المهمة وكنا في الوقت عينه نحمل إيمانا بقدرة أبناء هذه المنطقة على مساعدتنا في بلوغ الأهداف ونجاحنا معكم وبكم.
وختم: "ان منطقتنا العزيزة عطشى للمشاريع التنموية التي تخلق فرص العلم والعمل، وقد استطعنا ان نقطع شوطا كبيرا في ذلك من خلال تأمين التعليم من الحضانة الى الجامعة، وتأمين فرص عمل لآلاف العائلات التي تشاركنا معها حمل مسؤولية التغيير نحو غد أفضل".
 

  • شارك الخبر