hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

اطلاق "مشروع المستقبل معا الان" في بعلبك

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:23

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت "الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب" و"منتدى خدمة السلامة المدنية" حفل اطلاق مشروع "المستقبل معا الان"، بهدف توطيد العلاقة المجتمعية من خلال تحويل النزاع بين النازحين السوريين والمجتمع المضيف، في مركز الجمعية في بعلبك في حضور السفير الالماني كريستيان غلاكس، محافظ بعلبك الهرمل بشير خضر، رئيس الجمعية الدكتور رامي اللقيس، ممثلين عن جمعيات وفعاليات ومهتمين.

غلاكس طرح مجموعة من النقاط وهي ان "عدد النازحين فاق 12 مليون لاجىء في العالم"، مشيرا الى اعجابه "بالمجتمع اللبناني المضيف للنازحين السوريين". وقال: "عندما نأتي من اوروبا من الصعب ان نتفهم سياسة النأي بالنفس حيال ازمة اللاجئين بعد العدد الكبير للنازحين الذي لم يعد باستطاعتنا تامين متطلباتهم وحاجياتهم، ورغم ذلك علينا التفاعل والاهتمام باوضاعهم"، معتبرا انه "المفترض بالمجتمع المحلي ان يشعر اللاجىء بانه محمي امنيا وغير معرض للاعتداءات".

ورأى خضر ان لبنان "يدفع فاتورة وضريبة كبرى بعدما تجاوز عدد النازحين المليوني نازح ولم يعد لدينا الامكانية لتامين متطلباتهم، واذا كانت الدولة عاجزة عن تامين متطلبات المواطن اللبناني فكيف الحال مع مليوني نازح وحاجتهم للكهرباء والمياه والبنى التحتية ناهيك عن الوضع الامني".

وأكد على "كرامة الانسان بصرف النظر عن عرقه وجنسه ولونه لكن ضمن الحفاظ على الوضع الامني والاستقرار في البلد، وعلينا مسؤولية امنية لضبط المخيمات ومسؤولية اجتماعية لتفويت الفرصة على الارهابيين الذين يشكلون قنابل موقوته تفخخ الامن والاستقرار في البلد".
 

  • شارك الخبر