hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

يوم تثقيفي لطلاب ثانويات في جامعة رفيق الحريري

السبت ١٥ آذار ٢٠١٥ - 20:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن المكتب الإعلامي ل"جامعة رفيق الحريري" في قرية المشرف، في بيان، أن "ما يقارب الألفي طالب وطالبة من مختلف ثانويات لبنان الرسمية والخاصة، أمضوا يوما تتثقيفيا- ترفيهيا في حرم الجامعة، في حضور رئيسها الدكتور رياض شديد ونائبه للشؤون الاكاديمية الدكتور احمد صميلي، واعضاء الهيئتين التعليمية والادارية في الجامعة وعمداء الكليات واساتذة الجامعة".

وذكر المكتب أن الطلاب الزوار التقوا طلاب الجامعة واساتذتها "واطلعوا منهم على ابرز التخصصات، واحدث المختبرات التي تضمها الجامعة، واستمعوا الى شرح مفصل عن كل اختصاص ومدة تدريسه في حرم الجامعة، والتقوا الهيئة التعليمية".

وأشار إلى أن "هذا اليوم التثقيفي المفتوح، تخللته معارض تعليمية، نفذها طلاب الهندسة كل في مجال اختصاصه. فكان من بينها الة متحركة على شكل عنكبوت الكتروني، نفذها طلاب الهندسة الكهربائية والميكانيكة، تصل الى امكنة يصعب وصول الانسان اليها، كحقول الالغام والاماكن المرتفعة، مجهزة بكاميرا. اضافة الى مروحية تعمل بجهاز التحكم عن بعد، ودراجة نارية، وغيرها من المعروضات الالكترونية والهندسية، وعروضات في التسويق والفنون الجميلة، واختصاصات اخرى".

وإلى جانب التوجيه الاكاديمي الذي استمع اليه الطلاب، تضمن اليوم المفتوح، بحسب بيان المكتب الإعلامي، "عددا من الانشطة، ومسابقات المنح الدراسية السنوية، ومسابقات رياضية، واختتم بغداء اقيم في باحة الجامعة على شرف الحضور، وعروض فنية".
 

  • شارك الخبر