hit counter script

أخبار محليّة

وهاب اطلق مركز الرجاء لمعالجة الإدمان

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 12:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 أقامت المؤسسة التوحيدية للخدمات الإجتماعية حفل عشاء، في صالة السفراء في كازينو لبنان، يعود ريعه لإستكمال بناء "قرية التوحيد" (مركز الرجاء لمعالجة الإدمان)، بحضور الوزيرة ليلى الصلح حمادة، ورئيس حركة النضال العربي فيصل الداوود، والأمين القطري في حزب البعث العربي الإشتراكي في لبنان الوزير السابق فايز شكر، والوزراء السابقين: عدنان منصور، ناجي البستاني، وديع الخازن، زاهر الخطيب والنواب: إميل رحمه، فريد الخازن ومروان فارس، المدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ممثلا بالعميد أنطوان عقيقي، ووفد مجلس النواب والشيوخ البلجيكي برئاسة فيليب دوينتر، وعدد من الإعلاميين ورؤساء بلديات ومخاتير وممثلي الأحزاب وهيئات المجتمع المدني وشخصيات أدبية واجتماعية، وفكرية.

أفتتح الحفل بالنشيد الوطني، ثم ألقى راعي الحفل الوزير وئام وهاب كلمة، جاء فيها: "نجتمع اليوم من أجل ان نضيء شمعة "مركز الرجاء لمعالجة الإدمان"، وهي خطوة على مسار مشروع بناء "قرية التوحيد" الذي بدأناه منذ سنوات، إقتناعا منا بضرورة إستبدال الزبائنية السياسية ببناء المؤسسات وخدمة الإنسان".

أضاف :"نعم، إن أول الغيث قطرة، ثم ينهمر. فمشروع "الرجاء لمعالجة الإدمان" الذي نقدم عليه مع أمثالكم من أصحاب الهمم العالية هو خطوة على طريق الخير والتنمية انطلاقا من شعورنا بالمسؤولية تجاه مجتمعنا، والسعي لتجميع الجهود والطاقات للسير قدما في مكافحة هذه الآفة الإجتماعية التي تفتك بشراسة أجسام شبابنا وعقولهم، ساعين ومع الخيرين الى بناء هذا الصرح الطبي والإجتماعي الذي يشكل الأمل والرجاء عند من هم بحاجة للرعاية الصحية والإحتضان وتقديم العون والمساعدة، في ظل تقاعس الكثيرين عن القيام بهذا الدور الوطني إنقاذا لأجيالنا الصاعدة، خصوصا وأن العلاج أصبح حكرا على الأغنياء في المجتمع، لذلك نريده مركزا يستقبل الجميع بمعزل عن إمكانياتهم ووفقا لحاجياتهم".

ثم جدد وهاب ترحيبه بالحاضرين، داعيا إياهم "لنتحد معا، لأن المسؤولية تقتضي منا التكاتف والتعاون لمواجهة هذه الآفة الخطيرة التي باتت تشكل خطرا حقيقيا يهدد النسيج الإجتماعي ويهدر طاقة شبابنا".

وختم كلمته بالقول :"الإدمان أشبه بقنبلة موقوتة لا تنفجر إلا موتا، ومسؤولية مكافحتها تقع علينا جميعا وليس منا من هو خارج هذه المسؤولية".

ثم عرض فيلم وثائقي لمراحل انشاء "قرية التوحيد" ، وتلا الفيلم عرض لمسرحية "خبر عاجل"، واختتم العشاء بفرقة أنس الفنية، حيث قدم الفنان أنس صباح فخري أجمل الأغاني والقدود الحلبية أعادت الحاضرين الى صفاء الفن الماضي الجميل. 

  • شارك الخبر