hit counter script

أخبار رياضية

مونشنغلادباخ يفاجئ بايرن ميونيخ ويسقطه في معقله

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 08:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق بوروسيا مونشنغلادباخ المفاجأة والحق ببايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب هزيمته الاولى في معلقه "اليانز ارينا" منذ نيسان 2014 وحقق اكبر انتصار له بين جماهير النادي البافاري بالفوز عليه 2-0 في المرحلة السادسة والعشرين من الدوري الالماني لكرة القدم.
ودخل فريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الى اللقاء وهو يبحث عن فوزه السابع على التوالي والمحافظة على سجله الخالي من الهزائم على ارضه هذا الموسم، لكن جميع الظروف كانت ضده حيث خسر جهود نجمه اريين روبن بسبب الاصابة التي حرمته من جهود الفرنسي فرانك ريبيري كما كان حارسه العملاق مانويل نوير في اسوأ ايامه ما تسبب بالخسارة الاولى للنادي البافاري في معقله منذ سقوطه الكبير امام بوروسيا دورتموند، خصمه في المرحلة المقبلة، بثلاثية نظيفة في 12 نيسان 2014 لكن حينها كان اللقب في جعبته.
ومن المؤكد ان هذه الهزيمة، الثالثة فقط لبايرن على ارضه امام مونشنغلادباخ (خسر عام 1995 بنتيجة 1-2 وعام 2011 بنتيجة 0-1)، كانت قاسية معنوياً لكن النادي البافاري لا يزال في وضع مثالي لحسم اللقب مجددا كونه يتقدم بفارق 10 نقاط عن ملاحقه فولفسبورغ الذي تعادل اليوم مع ماينتس 1-1، فيما استعاد مونشنغلادباخ المركز الثالث المؤهل مباشرة الى دوري الابطال من باير ليفركوزن الذي تغلب السبت على مضيفه شالكه 1-0، وذلك بفضل الهدفين اللذين سجلهما البرازيلي رافاييل.
وشهدت المباراة عودة الاسباني تياغو الكانترا الى الملاعب وجلوسه على مقاعد بدلاء النادي البافاري بعد غيابه حوالي عام بسبب تمزق في الرباط الصليبي تعرض له في 29 اذار 2014 ضد هوفنهايم.
وفي المقابل، غاب ريبيري عن بايرن بسبب الاصابة التي اجبرت زميله روبن على ترك ارضية الملعب بعد 24 دقيقة فقط لمصلحة توماس مولر الذي بدأ اللقاء على مقاعد الاحتياط.
ولم تكن المباراة سهلة على الاطلاق بالنسبة لبايرن وقد وجد رجال غوارديولا انفسهم متخلفين بعد مرور نصف ساعة بهدف سجله البرازيلي رافاييل من مشارف المنطقة، مستفيداً من خطأ الحارس العملاق مانويل نوير الذي افلتت الكرة من يديه ودخلت الشباك.
وحاول بايرن ادراك التعادل وحصل على بعض الفرص لم ينجح في ترجمتها فدفع الثمن في الدقيقة 77 عندما اهتزت شباكه مرة ثانية عبر رافاييل الذي وصلته الكرة اثر هجمة مرتدة وتمريرة من كريستوف كرامر انهاها البرازيلي بتسديدة اخطأ نوير مجددا في تقديرها فمرت من تحته ودخلت الشباك.

  • شارك الخبر