hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

فرعون رعى افتتاح معرض Shape In: واقع السياحة شهد تحسنا

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٥ - 18:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

افتتح معرض Shape In، الذي تنظمته شركة E-Square، دورته السادسة، بعد ظهر اليوم، في مجمع بيروت للمعارض "بيال" - وسط بيروت، برعاية وزير السياحة ميشال فرعون وحضوره، وبمشاركة النائب سيمون أبي رميا، رئيس غرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان محمد شقير، وفاعليات اقتصادية واجتماعية وفنية.

بعد قص شريط الافتتاح، ألقى فرعون كلمة قال فيها: "الرأس السليم في الجسم السليم، وهذا ما ينطبق على السيدة تانيا عيد، التي نحيي جهودها السنوية ونواكبها منذ أكثر من عشر سنوات".

وأشار إلى أن "الجسم السليم ينطبق على المجتمع المدني الذي يتمتع بروح التحدي ويدعم الجيش اللبناني عند الحدود، ويدافع عن السيادة والحرية والفن والثقافة"، مؤكدا أن "اللبنانيين يواجهون من خلال جيشهم، الظلم والظلام والتطرف"، وقال: "ما نشاهده اليوم من خلال إقامة هذا المعرض هو دليل على روح التحدي التي يتمتع بها هذا المجتمع".

وتطرق إلى واقع السياحة فقال: "لقد شهد واقع السياحة تحسنا بنسبة 38 % في كانون الثاني، مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي. كما شهدت أشهر الصيف تحسنا بنسبة 26 %، وهذا إن دل على شيء فإنه يدل على روح التحدي والإبداع".

من جهته، قالت منظمة الحدث المديرة العامة ل"إي سكوير" تانيا عيد: "نجاحنا في السنين السابقة جعل من Shape In محطة سنوية مهمة بالنسبة إلى أصحاب الاختصاص والزوار، والمتوقع أن يفوق عددهم الثلاثين ألفا، ليكونوا هذا العام على موعد مع نسخة أكبر وأشمل، تحمل كل جديد، بمشاركة 150 عارضا قرروا إظهار صورة لبنان، بلد الجمال والإبداع والصمود". 

وتحدثت عن "الوضع الإقتصادي الصعب"، فقالت: "نتمنى في إطار حملة وزير الصحة العامة وائل أبو فاعور للمطابق وغير المطابق، إصدار قانون وإرساء قواعد عاجلة للحفاظ على صحة المستهلك والاقتصاد، على حد سواء، وبالتالي إتاحة الفرصة أمام الشركات لتصير كلها مطابقة للمعايير الاقتصادية الناجحة".

ومن هذا المنطلق، طالبت "الحكومة بوضع خطة إنقاذية طارئة لتأمين استمرارية المؤسسات التي ما زالت تعتمد على السوق اللبنانية"، داعية الوزراء إلى "التحرك سريعا والتكاتف مع فاعليات المجتمع الاقتصادي لوقف هجرة الأدمغة والمؤسسات في آن معا"، وقالت: "من غير المقبول لبلد غني كلبنان بطاقاته البشرية وموارده الطبيعية من نفط ومياه معدنية، وقائم على إيمان شعبه وصموده، أن يكون رازحا تحت العجز الاقتصادي ومسلما بالأمر الواقع لمجرد حسابات البعض أو في انتظار جلاء الصورة الإقليمية".

وإذ أكدت تفاؤلها ب"الحوارات الجدية السائدة" تمنت "أن تتكلل هذه الحوارات بانتخاب رئيس للجمهورية"، شاكرة للوزير فرعون وشقير "دعمهما للنشاطات الاقتصادية والسياحية في لبنان".

وفي الختام، جال الحضور في أرجاء المعرض الذي يفتتح أبوابه يوميا من الثالثة بعد الظهر حتى العاشرة مساء، ويستمر حتى الإثنين في 9 الجاري، ويشارك فيه أكثر من 150 عارضا، يتوزعون على 10 ألف متر مربع، ويقدمون آخر صيحات الموضة والابتكارات في عالم الجمال والصحة واللياقة البدنية.
 

  • شارك الخبر