hit counter script

أخبار محليّة

ممثل الأرمن في مجلس الشورى الايراني زار غليانا والاورشليمي معزيا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 17:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

جال ممثل الطائفة الأرمنية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران كارن خانلري الذي زار لبنان للمشاركة في أعمال مؤتمر "حوار الأديان الإسلامية والمسيحية بين إيران ولبنان"، وبرفقته السفير الإيراني محمد فتحعلي، على رؤساء وممثلي الطوائف القبطية والآشورية في لبنان لتعزيتهم بالمجازر التي ارتكبها تنظيم "داعش" بحق الأقباط والآشوريي في سوريا وليبيا.

والتقى خانلري أسقف الطائفة الآشورية في لبنان المونسنيور تيرون غليانا، وأعرب له عن استنكاره "لممارسات التنظيمات الإرهابية الإجرامية وأعمال القتل الممنهجة التي ترتكبها بحق الأبرياء دون تمييز"، مقدما له تعازيه الحارة بضحايا المجازر التي طالت أتباع الديانة الآشورية في سوريا.

وأشار إلى أن بلاده كانت سباقة في استنكارها لتلك الأعمال اللاانسانية، "إن من خلال بيان الشجب الصادر عن مجلس الشورى الإسلامية والذي حمل توقيع جميع نواب المجلس، أو من خلال المواقف التي أطلقتها المراجع الدينية وعلماء الدين المسلمون".

واعتبر أنه "من الجيد أن ندرك أن ما يقوم به الإرهابيون لا علاقة له بالإسلام لا من قريب ولا من بعيد، فاعتداءاتهم وممارساتهم الشنيعة تطال إلى جانب المسيحيين، المسلمين السنة والشيعة وترتكب بحقهم أبشع المجازر".

وقال: "لذلك من واجبنا كأتباع ديانات التوحيد أن تقف موحدين في وجه هؤلاء الإرهابيين وأن نضع حدا لإرتكاباتهم".

من جهته، أعرب غليانا عن شكره وامتنانه "للدور الذي تنهض به الجمهورية الإسلامية الإيرانية في مواجهة الحركات التكفيرية الظلامية"، مشيرا إلى أنه خلال تواصله المستمر مع ممثل الطائفة الآشورية في مجلس الشورى الإسلامي في إيران أكد له الأخير أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تقدم أداء مميزا ونموذجيا تجاه الآشوريين.

وحض غليانا أتباع الديانات السماوية على عدم الإكتفاء بإستنكار ممارسات الحركات الإرهابية الشنيعة، ودعاهم الى التبرئ منها.

بعد ذلك، إلتقى خانلري وفتحعلي، ممثل الطائفة القبطية في لبنان الاب رويس الأورشليمي، الذي أبدى بدوره ترحيبه بهذه الزيارة وبالمواقف الإيرانية من المجازر الإرهابية التي طالت الأقباط في ليبيا وردود الفعل الإيرانية عليها.

وأشار الاورشليمي إلى أن "دول المنطقة باتت تدرك حاليا حجم مخاطر الإرهاب عليها وعلى مصالحها، وبدأت تسعى الى تعزيز التنسيق في ما بينها في مواجهته"، معربا عن أمله "أن تفضي هذه الجهود الى استئصال هذه التنظيمات الإرهابية والتخلص منها".
 

  • شارك الخبر