hit counter script

أخبار محليّة

وزير الداخلية التقى وفد المركز الاسلامي وزيدان وسعد خالد

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:44

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق وفدا من الهيئة الادارية للمركز الاسلامي في بيروت برئاسة علي عساف وتم البحث في اوضاع المركز ونشاطاته.

اثر اللقاء قال عساف:"تشرفنا بزيارة وزير الداخلية كهيئة ادارية جديدة للمركز الاسلامي، حيث عرضنا له لمحة عن تاريخ المركز الاسلامي وانجازاته على الصعيد الوطني والاسلامي والثقافي والاجتماعي والصحي، وعن المشاريع المنوي تنفيذها في المستقبل. وتمنينا على معاليه العمل على فتح الطريق المؤدي الى المبنى الجديد للمركز الاسلامي، ثم تداولنا معه بالشأن اللبناني العام ولاسيما الخطة الامنية، واكدنا له دور المركز بتعزيز الوحدة الوطنية بين اللبنانيين وحرصه على تعليم مفاهيم الاسلام الصحيح الوسطي والمعتدل، البعيد كل البعد عما تقوم به الجهات المتطرفة من اعمال لا تمت الى الاسلام بصلة. كما اعربنا له عن تأييدنا المطلق والوقوف الى جانبه والى مواقفه الجريئة التي ينتهجها معاليه".

واستقبل المشنوق رئيس اتحاد جمعيات العائلات البيروتية فوزي زيدان الذي قال بعد اللقاء:"زيارتي، هي زيارة تواصل وتشاور، عرضت خلالها على معاليه اوضاع اتحاد جمعيات العائلات البيروتية الذي لي شرف ترؤسه، والانشطة التي قام بها والانجازات التي حققها خلال السنة الاولى من ولاية الهيئة الادارية الحالية. وتداولنا في الاوضاع السياسية والامنية اللبنانية، والاجراءات التي تقوم بها الحكومة، وخصوصا وزارة الداخلية لابعاد تداعيات الاوضاع الاقليمية الملتهبة عن الساحة اللبنانية، ووجدت لديه التصميم على تطبيق الخطة الامنية في كل المناطق اللبنانية، للحفاظ على امن البلد واستقراره، وعلى حياة المواطنين وممتلكاتهم."

وتابع :"ناشدت معاليه تحرير الوسط التجاري في بيروت من العوائق حتى يعود الى تألقه كما كان ايام اعاد بنائه الرئيس الشهيد رفيق الحريري، ويستعيد حركته التجارية ومتابعة عملية ازالة العوائق والمقاهي والبسطات من الشوارع والارصفة، ومعالجة ازمة السير، وغير ذلك من الامور التي تعيد الى بيروت رونقها وحركتها الاقتصادية، واطمئن اهلنا في بيروت انني لقيت من معاليه كل التجاوب، ووجدت لديه الحرص الكامل على بيروت واهلها وهو يعد البيارتة انه لن يألو جهدا في اعادة الامن والبهجة والحياة الجميلة الى المدينة التي نشأ فيها ويتشرف بتمثيلها في المجلس النيابي والحكومة".

كذلك عرض المشنوق مع رئيس مؤسسات المفتي الشهيد الشيخ حسن خالد سعد الدين حسن خالد الاوضاع في لبنان. ثم قال خالد:" تم التداول في الامور على الساحة الوطنية وشكرنا الوزير على النصب التذكاري للشيخ خالد في ساحة الشهيد في الملعب البلدي سابقا، كما بحثنا في امور تهم المسلمين عامة والطائفة السنية خصوصا. وشكرنا له جهوده في الاطار الامني لضبط الامن في لبنان ونحن مرتاحون لما يقوم به وشعرنا بنتائج التدابير التي اتخذتها الاجهزة الامنية في لبنان."
 

  • شارك الخبر