hit counter script

أخبار محليّة

مجلس البطاركة تابع والسفير البابوي الأوضاع في لبنان والشرق

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٥ - 15:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اجتمع مجلس رئاسة البطاركة والاساقفة الكاثوليك في لبنان، لتحديد موضوع دورة المجلس المقبلة في تشرين الثاني 2015، ولتداول التقرير الذي قدمته اللجنة الاسقفية التي عينها مجلس الرئاسة في 12 تشرين الثاني 2014، بمهمة "دراسة أوضاع رابطة كاريتاس لبنان ومركز الاجانب التابع لها، وتصويب ما يلزم ورفع اقتراحها الى مجلس الرئاسة".

حضر الاجتماع البطاركة: الكاردينال مار بشاره بطرس الراعي رئيس المجلس، غريغوريوس الثالث لحام، مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان، ممثل البطريرك نرنسيس بدروس التاسع عشر المونسنيور باتريك موراديان، والمطران بولس صياح رئيس الهيئة التنفيذية للمجلس.

تكونت اللجنة من المطارنة: سمير مظلوم رئيسا، ايلي بشارة حداد أمينا للسر، ويوحنا جهاد بطاح عضوا.

وعرض المطران بولس الصياح المواضيع الثلاثة التي اقترحها اعضاء مجلس البطاركة والاساقفة لدورته المقبلة، فكانت تعليقات وتوضيحات حول المواضيع المقترحة، على ان تحدد الهيئة التنفيذية اطار الموضوع المتبنى من المجلس.

ثم تلا رئيس اللجنة تقريرها الذي تضمن ثلاث نقاط: نتائج التحقيق، واستنتاجات، ومقترحات. وكان نقاش تقييمي له، على أن يتخذ مجلس الرئاسة التدابير اللازمة في ضوء هذا التقرير.

بعدها عقد اجتماع خاص مع السفير البابوي، لتداول ما آلت اليه الاوضاع العامة في لبنان وبلدان الشرق الاوسط، "وما يجب أن تقدم الكنائس من أجل تحسيس الاسرة الدولية بضرورة إنهاء الحرب وإيجاد حلول سليمة في سوريا والعراق، ومن اجل تثبيت المسيحيين في اوطانهم، وتأمين مساعداتهم ولا سيما مساعدة النازحين منهم والمهجرين". 

  • شارك الخبر