hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

قداس تضامني مع الشعب الآشوري وافتتاح كنيسة المشرق الاشورية في الحدت

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٥ - 13:05

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس الخوراسقف الاشوري يترون غوليانا قداسا تضامنيا مع الشعب الاشوري في سوريا، لمناسبة افتتاح كنيسة المشرق الاشورية في لبنان كنيسة الراهب بيتشيو الاشورية في الحدت قرب مشروع الروم ومدرسة سيدة النجاة، في حضور النائب حكمت ديب، رئيس بلدية الحدث جورج ادوار عون وعقيلته وممثلي احزاب وفاعليات.

بعد الانجيل المقدس، القى الخوراسقف غوليانا عظة جاء فيها: "افتخر ان يكون القداس اليوم باللغة الاشورية فهي لغة المسيح، ونقول لمن يدمر الكنائس، ان المسيح قال اننا سنبني الكنائس في خلال ثلاثة ايام، وهكذا فان المسيح تحدث عن هيكل الكنيسة اي بناء الجسد جسد المسيح وبعث روحه الحي فينا".

اضاف: "نجتمع اليوم بمشيئة الله الاب هنا في بيت الله للاحتفال بتشييد وتلبيس حجر الكنيسة المقدسة وهو الاحد الثالث من الصوم المبارك، وفيه نتضرع ونسأل الرب ان يقوي عزيمتنا لمواجهة الاخطار وقوة الشر".

وتابع: "ولا يمكننا غض النظر عما يجري من حولنا من حروب وصراعات وتهجير قسري وخصوصا ما يتعرض له شعبنا الاشوري، سائلين المولى عز وجل ان يحمي شعوبنا الكلدان والسريان والاشوريين بعدما تعرضوا للتعذيب والتهجير والقتل وتدمير الكنائس من قبل جماعات ارهابية تكفيرية في المقابل تقوم قوى الخير بتشييد الكنائس وترميمها في لبنان، ونحن نشكر كل القيمين والداعمين لمشاريعنا في بناء الكنائس لا سيما رئيس بلدية الحدت جورج عون واعضاء المجلس البلدي".

وقال: "اننا نفتخر بكل الاعمال التي قمنا بها ونتوجه الى الله ان يمن عليكم جميعا ويجازيكم خيرا لما قمتم وما زلتم جادين في تنفيذ كل الانجازات للرعية وللكنيسة، ادامكم الله ذخرا لكل اعمال الخير في البلدة".

كما وجه المتروبوليت مارميليس زيا رسالة الى الرعية والى رئيس بلدية الحدت جاء فيها: "ليس غريبا او كثيرا عليكم ما تفعلونه وتقدمونه للخير العام وقد واجهتم مشقات، فانتم في البلدية ثابتون في مواقفكم، صادقون في ارادتكم وقويون في عزيمتكم تسعون مع فريق عملكم الى تحقيق تطلعات ومتطلبات مواطنيكم بايمان عظيم وعمل دؤوب لبناء مستقبل زاهر في بلدة الحدت الغالية على قلوبنا جميعا".

وتابع: "امل في ان تصلوا اليوم على نية خلاص شعبنا المفجوع، ونحن سنبقى دائما فخورين بعقيدتنا وايماننا راسخين في مبادئنا الانسانية الخلاقة، مبشرين بان الحق سيعلو كل المظالم، واثقين بان ربنا يسوع المسيح معنا ومعكم وهو القادر ان يجلب لنا الفرح العظيم".

وختم: "لقد كلفت الخوراسقف غوليانا تمثيلي ولينوب عني اقامة الصلاة على نية احتفالكم، وكذلك لتقديم الشكر ووافر الامتنان للبلدية رئيسا واعضاء ولكل عامل وفرد مساهم في انجاز هذا العمل الترميمي العظيم، سلمت اياديكم وبارككم الرب ووفقكم وسدد خطاكم واكرر الصلاة والدعوات لكم ولبلدتنا الغالية الحدت وللبنان الحبيب".
 

  • شارك الخبر