hit counter script

أخبار رياضية

الشرق الأوسط ينعش خزائن أندية الدوريات الأوروبية

الأربعاء ١٥ شباط ٢٠١٥ - 08:37

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تظهر دراسة إحصائية قامت بها مجموعة أبحاث السوق الرياضية "ريبوكوم " أنّ استثمارات دول الشرق الأوسط تعزز إيرادات أندية كرة القدم الكبرى في أوروبا والتي ارتفع دخلها من رعاية القمصان إلى أكثر من 687 مليون يورو في الموسم الحالي (2014-2015) بزيادة 20 بالمائة عن إيرادات موسم 2013-2014.
وتقول شركة البحوث الاستراتيجية العالمية التي يوجد مقرها ألمانيا في تقرير إن شركات في الإمارات العربية المتحدة وقطر استثمرت نحو 160 مليون يورو هذا الموسم بما يعادل نحو 25 بالمائة من إجمالي إنفاق شركات العالم العاملة بمجال رعاية القمصان في أكبر ست مسابقات للدوري بأوروبا. وبلغت إيرادات الموسم الماضي 570 مليون يورو.

وأضاف التقرير أنّ الشركات الإماراتية تشكل أكبر راع للقمصان من دولة واحدة تعقبها الشركات الألمانية بإيرادات قدرها 112 مليون يورو ثم الشركات الأمريكية بإيرادات تبلغ 82 مليون يورو.

وزادت إيرادات رعاية القمصان في الدوري الانكليزي الممتاز 36 بالمائة والإسباني 30 بالمائة بينما ارتفعت في الدوري الإيطالي 21 بالمائة والفرنسي 13 بالمائة والألماني تسعة بالمائة.

وكان الدوري الهولندي هو الوحيد الذي شهد تراجعاً في إيرادات الرعاية بين مسابقات الدوري الكبرى في أوروبا إذ انخفضت خمسة بالمائة إلى 42 مليون يورو.
 

  • شارك الخبر