hit counter script

أخبار محليّة

أحزاب وقوى سياسية دانت الاعتداء على كنيسة القديس شربل في بانشبول في سيدني

الخميس ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 10:58

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دانت قوى سياسية وحزبية الاعتداء على تمثالي العذراء والقديس شربل في كنيسة مار شربل في سيدني، مؤكدة نبذ كل انواع التطرف.

14 آذار
فقد دانت قوى الرابع عشر من اذار في سيدني "التعدي السافر على كنيسة القديس شربل -بانشبول والعبث بمقدساتها". وأكدت "أنها تضع هذا العمل الجبان في أيدي الأجهزة المختصة لتقتص من الفاعلين"، مشددة على "وجوب إحترام حرية المعتقد والدين تحت سقف وتعاضد المجتمع الأسترالي لنبذ كل انواع التطرف حتى تبقى استراليا رمزا للتعايش وملتقى للحضارات".

القوات
كما دان حزب "القوات اللبنانية" في سيدني - استراليا "بشدة الاعتداء السافر الذي تعرض له دير مار شربل بانشبول صباح الخميس وتحطيم تمثال القديس شربل وتمثال امنا مريم العذراء".

ووضع الحزب "هذه الاعمال في خانة الجهل والتخلف، لانه يطال المقدسات الدينية"، رافضا "كل هذه الأعمال المشينة كما حصل سابقا في كاتدرائية سيدة لبنان واليوم في دير مار شربل".

واشار الى ان "هذه الاعتداءات هي في عهدة الاجهزة المختصة"، داعيا الى "انزال اشد العقوبات بحق هؤلأء الخارجين عن القانون منعا لتكرار مثل هذه الأعمال التخريبية"، مبديا تخوفه "من ان تكون هذه الأعتداءات مبرمجة وليست تصرفات فردية". وختم مؤكدا "وضع كل امكانيات الحزب في تصرف رئيس وجمهور دير مار شربل".

الكتائب
وشجب حزب "الكتائب اللبنانية" - قسم سيدني "الاعتداء على تمثالي العذراء والقديس شربل في كنيسة مار شربل"، ورأى فيه "عملا تخريبيا لن يصل صاحبه الى مبتغاه، وان الأيدي المخربة لن تنال من مبادئ المجتمع الاسترالي القائم على احترام وصون كل انواع الحريات وبينها الحرية الدينية". واعتبر "ان دير مار شربل هو صرح وطني لبناني طالما جمع ابناء الجالية بكل اطيافهم وهو ساحة لقاء دائم بين الجميع، وهذا الاعتداء المدان لن يؤثر على رسالته التي اثبتت بحق انها رسالة وطنية وانسانية ودينية بامتياز".

التجمع المسيحي
واستنكر التجمع المسيحي الاسترالي اللبناني بشخص رئيسه والي وهبه والاعضاء الاعتداء على كنيسة مار شربل، ورأى فيه "محاولة خائبة لإثارة الفتنة لأن المجتمع الاسترالي يعي ما يحاك ويدبر في هذه الظروف، وهو موحد في مواجهة كل العابثين بتناغمه". واكد "وقوفه الى جانب رسالة مار شربل بكل مضامينها الانسانية والروحية".

الوطني الحر
كما استنكر "التيار الوطني الحر" برئاسة طوني طوق "أشد الاستنكار هذا الاعتداء الجبان تحت جناح الظلام على المقدسات الدينية"، داعيا الجميع للتروي وعدم الانجرار لردات الفعل أيا كانت لأننا نثق بالشرطة الاسترالية والقضاء".

واكد طوق "ان التيار الوطني "يقف مع رئيس دير مار شربل ويأمل كشف الفاعل او الفاعلين لوضع حد لهذه الامور المخلة بالأمن".

الرابطة المارونية
وشجب توفيق كيروز باسم الرابطة المارونية في سيدني "الاعتداء غير المسؤول على تمثال السيدة العذراء"، ورأى "ان المساس بالمقامات الدينية هو مخالف لكل الشرائع السماوية". وأعلن "تضامنه مع دير وكنيسة ورهبان مار شربل".

اليسار الديموقراطي
وفي هذا الاطار، تفقد مسؤول "اليسار الديموقراطي" في استراليا صائب ابو شقرا يرافقه طوني معماري كنيسة مار شربل، مؤكدا شجبه للاعتداء "لأنه مخالف لكل المقاييس الدينية والعلمانية على السواء".
 

  • شارك الخبر