hit counter script

أخبار محليّة

دوشادرفيان: باولي استفسرَ عن الحوار مع القوات اللبنانية

الأربعاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 05:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار السفير الفرنسي باتريس باولي كلّاً من رئيس تكتّل «التغيير والإصلاح» النائب ميشال عون العائد من الرياض في حضور مسؤول العلاقات الديبلوماسية في «التيار الوطني الحر» ميشال دو شادرفيان، ورئيس حزب «القوات اللبنانية» سمير جعجع في معراب، في حضور رئيس جهاز العلاقات الخارجية في الحزب بيار بو عاصي.

وقال دوشادرفيان لـ«الجمهورية» إنّ موعد زيارة باولي تحَدّد منذ اسبوعين، ولا علاقة لها بزيارة عون للسعودية، مشيراً إلى أنّ باولي استفسرَ عن الوضع الداخلي في لبنان وعن الحوار بين «التيار الوطني الحر» و«القوات اللبنانية» وكيف ستستكمل الحكومة عملها إذا تأخّر بعد انتخاب رئيس جمهورية جديد، أي أثيرَت كلّ المواضيع التي تهمّ جميع الديبلوماسيين راهنا».

وعن جواب عون في شأن الحوار مع «القوات»، قال دوشادرفيان: «لقد أكّد الجنرال عون للسفير أنّ الأجواء إيجابية حتى الآن والتحضيرات جارية على قدم وساق، وإنْ شاء الله تصل الأمور إلى خواتيمها السعيدة».

ولم يلمس دوشادرفيان أيّ تخوّف فرنسي على الوضع في لبنان، مشيراً إلى انّه عاد أخيراً من باريس ولمسَ «أنّ الاستنفار في فرنسا هو أكثر منه في لبنان». وأكّد «أنّ زيارة الموفد الفرنسي جان فرنسوا جيرو لبيروت قائمة وإنْ أٌرجِئت بعض الوقت في انتظار استكمال اتصالاته». وردّاً على سؤال عن زيارة عون للرياض للتعزية بالملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، قال: «ما انحكى سياسة» خلالها، وهذا طبيعي في مناسبات من هذا النوع».

  • شارك الخبر