hit counter script

أخبار محليّة

المجلس الدرزي عزى قيادة الجيش والسعودية ودعا الحكومة الى ايلاء الشأن المعيشي

الثلاثاء ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 18:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عزى مجلس إدارة المجلس المذهبي لطائفة الموحدين الدروز، في بيان وزعه مكتبه الإعلامي، بعد اجتماع للهيئة العامة برئاسة شيخ عقل الطائفة الشيخ نعيم حسن في دار الطائفة في فردان - بيروت، "قيادة الجيش اللبناني وجميع عناصره بالشهداء الذين قضوا في المواجهات الأخيرة في منطقة جرود رأس بعلبك"، داعيا "كل القيادات السياسية والرسمية إلى تحويل الكلام إلى أفعال في ملف دعم الجيش بالعتاد والسلاح المتطور، لمساعدته في القيام بالمهام الجسيمة الملقاة على عاتقه".

وعزى "المملكة العربية السعودية وقيادتها وشعبها برحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز الذي خسرته الأمتان العربية والإسلامية في هذه الظروف الصعبة، وهو الذي تحلى بالحكمة والشجاعة والرؤية البصيرة والرأي السديد، وخسرته طائفة الموحدين الدروز أخا كبيرا، وخسره لبنان سندا وداعما".

وعبر المجلس عن تطلعه إلى "استمرار هذه العلاقة مع المملكة السعودية بقيادة العاهل سلمان بن عبدالعزيز الذي يملك من القدرة ما يؤهله للسير بالمملكة نحو مزيد من التقدم والتطور".

ودعا "الحكومة اللبنانية إلى إيلاء الشأن المعيشي وقضايا المواطنين كل اهتمام، ومعالجة الهموم الحياتية في الغذاء والكهرباء والمياه والبيئة بخطوات عملانية، من شأنها إعادة ثقة المواطن بدولته، على أمل أن تنسحب هذه الثقة على بقية الملفات، وتحديدا السياسية حيث تقبع البلاد في شغور رئاسي طال أمده من دون أفق واضح لفرج قريب".

وأطلق في جلسة هيئته العامة موقعه الإلكتروني الجديد www.druzecouncil.com، والموقع الرسمي لمشيخة العقل بحلته الجديدة www.mouwahidoundruze.gov.lb، مؤكدا أنهما الوحيدين اللذين يعبران رسميا عن مواقف المجلس والمشيخة وأخبارهما وأنشطتهما.

وأقرت الهيئة العامة مجمل المواضيع المطروحة على جدول الأعمال وأهمها الموازنة لعام 2015.
 

  • شارك الخبر