hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

قوات أميركية تتوجّه إلى الشرق الأوسط

السبت ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 08:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أمر وزير الدفاع الأميركي تشاك هاغل أمر بتوجه أوّل مجموعة تضمّ نحو 100 جندي أميركي للشرق الأوسط خلال الأيام القليلة المقبلة لإقامة مواقع تدريب لمقاتلي المعارضة السورية الذين يقاتلون متشدّدي تنظيم "الدولة الإسلامية"، بحسب أعلنت وزارة الدفاع الأميركية.
وقال الأميرال جون كيربي المتحدّث الصحافي باسم البنتاغون إنّه أُجيز للجنود ومعظمهم من قوات العمليات الخاصة بالتوجّه للمنطقة الأسبوع الماضي وسيبدأون في الوصول إلى دول خارج سوريا خلال الأيام المقبلة مع موجة تالية تضمّ مئات عدّة من المدرّبين العسكريين خلال الأسابيع التالية.
وأضاف كيربي أنّ القوات الكردية تسيطر الآن على نحو 70 في المئة من كوباني التي كان ينظر إليها قبل بضعة أشهر على أنها شارفت على الانهيار مع سيطرة "الدولة الإسلامية" على معظمها.
وأكد أنّ عدد طلائع القوات الأميركية التي توجّهت لإقامة مراكز تدريب يقلّ عن 100 جندي.
وأضاف أنّهم "سيقومون بإلقاء نظرة على الوضع هناك والتحضير لإرسال المزيد".
وكانت تركيا وقطر والسعودية قد عرضت توفير أماكن يمكن للقوات الأميركية أن تدرّب فيها أعضاء المعارضة السورية لمقاتلة تنظيم "الدولة الإسلامية". ولم يحدّد كيربي على وجه الدقة أماكن أوّل مواقع للتدريب.
وقال الجيش الأميركي إنّه يعتزم إرسال أكثر من 400 جندي لمهمة التدريب ومئات عدّة من قوات الدعم لما يصل إلى نحو ألف فرد أو أكثر.
وكان كيربي قد أعلن الأسبوع الماضي أنّ من المتوقع أيضاً عمل مئات عدّة من القوات العسكرية الأجنبية مدرّبين من بينهم قوات من الدول المضيفة.

  • شارك الخبر