hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورشة عمل لقطاع المرأة في تيار العزم عن آداب الضيافة

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بدعوة من قطاع المرأة في "تيار العزم"، قدم خبير اللياقات فادي صيداوي ورشة عمل تدريبية لعدد من سيدات المجتمع بعنوان "hospitality etiquette"، عرض خلالها سلسلة من اللياقات المرتبطة بآداب الضيافة السليمة، في قاعة "الفيحاء" في طرابلس.

بداية، رحبت مسؤولة قطاع المرأة في "تيار العزم" جنان مبيض بصيدواي والحضور، مشيرة إلى "أهمية الزيارات المتبادلة في تمتين أواصر العلاقات الاجتماعية التي من شأنها الانعكاس إيجابيا على الفرد والمجتمع".

وقالت: "بما أن لكل شيء قواعد وأصولا، فمن الطبيعي أن تكون للضيافة أيضا قواعد وأساليب ينبغي مراعاتها، لننعم بالجانب الإيجابي من العلاقات الإنسانية".

ثم تحدث صيداوي متناولا آداب و"اتيكت" الضيافة بكافة وجوهها، مشددا على "ضرورة احترام الضيف ومراعاة ذوقه وميوله قدر الإمكان".
وشرح صيداوي كيفية تنظيم الدعوات الناجحة، وما يرافقها من عناية بالأواني والأدوات المخصصة لها، وترتيبها بشكل متناسق، إضافة إلى المأكولات والمشروبات وكيفية تقديمها، وما يتطلبه ذلك من اهتمام بالمظهر الخارجي، إضافة إلى العناية بتصرفات الأشخاص المكلفين بالضيافة ومظهرهم على كافة الصعد، وآلية التصرف الصحيح لدى التعرض لأي طارئ.
ثم أجاب صيداوي على أسئلة واستفسارات الحضور التي تمحورت حول الأساليب المثلى في تنظيم المناسبات، وما يمكن أن يواجهها من عثرات.
 

  • شارك الخبر