hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

معرض في مركز الصفدي للفنانين الفائزين بتقدير جمعية الفنانين للرسم والنحت

الجمعة ١٥ كانون الثاني ٢٠١٥ - 14:13

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 إفتتح "في مركز الصفدي الثقافي" بطرابلس، معرض للفنانين الفائزين بتقدير "جمعية الفنانين اللبنانيين للرسم والنحت"، بالتعاون مع "جمعية الصفدي الثقافية"، ويستمر إلى يوم غد السبت، ويتضمن أعمالا تتنوع بين التصوير الفوتوغرافي والرسم والنحت وفن التجهيز.

حضر افتتاح المعرض رئيس "جمعية الفنانين اللبنانيين" الدكتور الياس ديب، ومديرة "جمعية الصفدي" سميرة بغدادي، ومدير معهد الفنون الجميلة في الجامعة اللبنانية-الفرع الثالث علي العلي، وممثلون لجمعيات ثقافية وأكاديمية، ومهتمون.

والفائزون المشاركون في المعرض هم: ابتسام الرفاعي وإيلدا أبو فخر وبسام كيرللوس وجاكلين أوهانيان وجمال السعيدي وصالح الرفاعي وحسام منيمنة وديما رعد ورودي رحمة ورولا شمس الدين وريكاردو دومبارخو وسوزان شكرون ورشا قصير ورافي توكاتليان وريما شحرور وزياد سابا وزينة بدران وصلاح نبا وفؤاد شهاب وكريستال دكاش وليلى كوبا ومنى عز الدين ومحمد سيف الدين ونبيل حلو وناديا أوفريد ونبيل بصبوص وهند الصوفي ويوسف نعمة.

واعتبر ديب في رسالته المنشورة في بطاقة الدعوة أن الأعمال المعروضة "أظهرت حيوية الفن اللبناني وتفاعله مع جمهور متكاتف والذوق الجمالي، المتجذر في الأصالة، وهو ساع دوما إلى حب الحياة عبر المجالات الثقافية والفنية والفكرية المضيئة في لبنان رغم الضياع والغباء السياسي". وأشار ديب إلى "أن أعمال الفائزين من الرسم والنحت تطل على محبي الفن التشكيلي في لبنان وأيضا على أصدقاء الجمعية وداعميها، بأعمال عبرت عن روحية الفن والحياة والتجدد، لدى مبدعيها".  

  • شارك الخبر