2018 | 01:34 حزيران 25 الإثنين
دورية من استخبارات الجيش توقف في رأس العين _ بعلبك الفلسطيني سليمان محمد حمود الملقب بـ"الكابولي" بجرم اطلاق نار وافتعال المشاكل | متحدث بإسم حزب المعارضة الرئيسي في تركيا يقول إن الانتخابات الرئاسية تتجه لجولة ثانية بناء على بيانات الحزب | "ال بي سي": اللواء ابراهيم سلم تقريره في مرسوم التجنيس الى رئيس الجمهورية وزود رئيس الحكومة ووزير الداخلية بنسخ عنه | قناة المسيرة التابعة للحوثيين: القوة الصاروخية تعلن قصف وزارة الدفاع وأهداف أخرى بالرياض بدفعة من صواريخ البركان الباليستية | عقيص لجريصاتي: عيب أن تمرّر مستندات سرية الى خصومي السياسيين خلال الحملة الانتخابية وعيب أن تزوّر حقيقة اني بحياتي لم أطلب منصب الشرف وأتحداك أن تبرز اي طلب مني | ليبانون فايلز: معلومات اولية عن فوز الدكتورة ميرنا ضومط بمركز نقيب الممرضات في لبنان | ساديو ماني يتقدم بالهدف الأول للسنغال في الدقيقة 11 أمام اليابان | الوكالة الوطنية: طيران العدو الاسرائيلي حلق بكثافة في اجواء مدينة صيدا ومرجعيون على علو متوسط | انطلاق المباراة بين اليابان والسنغال ضمن المجموعة الثامنة من مونديال روسيا 2018 | القضاء العراقي يقول إنه سيجري إعادة الفرز اليدوي فقط للأصوات التي وردت في تقارير رسمية عن مزاعم تزوير أو في شكاوى رسمية | مطلوب دم فئة O- لرامز سركيس في مستشفى ابو جودة للاتصال على الرقم 03859500 | حركة المرور كثيفة من طبرجا باتجاه جونيه وصولا الى زوق مكايل |

الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزعت مقررات جلسة اليوم

التقارير - الثلاثاء 23 كانون الأول 2014 - 21:26 -

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس تمام سلام، وفي ما يلي نصها:

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري سلفة خزينة مقدارها ثلاث مليارات ليرة لبنانية لتغطية كلفة دعم زراعة الشمندر السكري لعام 2013.

- الموافقة على تعيين السيد سركيس خوري مديرا عاما للاثار.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة الاجازة للمديرية العامة للاثار باستخدام عمال عند الحاجة أثناء تنفيذ أشغال بالأمانة خلال عام 2015.

- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تسمية مصلحة الهيدروغرافيا في الجيش التابعة للقوات البحرية كنقطة الإتصال المعنية في مجال الهيدروغرافيا على الصعيد الوطني، وتكليف من يلزم لملاحقة موضوع طلب انضمام لبنان الى المنظمة كعضو دائم فيها.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تفويض الوزير التوقيع على تمديد اتفاق التعاون الخاص بالتدريب المستمر لمعلمي التعليم الاساسي عن بعد في اطار المبادرة الفرنكوفونية (IFADEM) لغاية حزيران 2016.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تفويض رئيسه التوقيع على اتفاقية هبة مقدمة من الاتحاد الاوروبي ضمن اطار برنامج Neighborhood Investment Facility (NIF) للمساهمة في مشروع الصرف الصحي في منطقة كسروان.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل المتعلق بطلب الشركة الكندية وضع بند في العقد الرضائي المتعلق بتحديث انظمة الرادارين الاولي والثانوي العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي باللجوء الى التحكيم خارج الاراضي اللبنانية.

- تأجيل البحث في طلب وزارة البيئة تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 46 تاريخ 30/10/2014 المتعلق بالنفايات الصلبة الى الجلسة المقبلة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل قسم من المنطقة الاتفاقية (E) المصدقة بالمرسوم رقم 3374 تاريخ 2/4/1993 من منطقة جورة القطين العقارية (قضاء جبيل).

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تفويض الوزير تنظيم وتوقيع مذكرة تعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين حول المساهمة في كلفة الاستجابة التربوية للحالة السورية.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي الترخيص باستعمال الحساب المفتوح لدى مصرف لبنان باسم الوزارة - مشاريع التعاون مع اليونيسيف لاستقبال الاموال المخصصة من منظمة اليونيسف لتعليم التلامذة السوريين في المدارس الرسمية ضمن خطة الوزارة للاستجابة للنزوح السوري.

- الموافقة على عرض المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان موضوع عقد سلة الحوافز الموقع مع شركة Advanced Plastic Industries المتعلق بمشروع Extension FOR Advanced Plastic Industries.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .

- الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 22 تاريخ 9/10/2014 لجهة استئجار وزارة الزراعة بعض اقسام من العقار رقم 4667 من منطقة بعبدا العقارية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء الهيئة المنظمة للاتصالات سلفة خزينة من حساب وزارة الاتصالات لدى مصرف لبنان لتغطية نفقات رواتب وتعويضات الموظفين ونفقات الإشتراكات المستحقة لغاية نهاية شهر نيسان 2015.