2018 | 12:35 كانون الأول 15 السبت
اجتماع امني يضم رئيس الحكومة ووزير الداخلية و قادة امنيين في فرنسا | "سكاي نيوز": مواجهات بين متظاهري "السترات الصفر" والشرطة الفرنسية | حركة "السترات الصفر" تواصل حشد متظاهريها في شوارع العاصمة باريس والشرطة الفرنسية تدفع بتعزيزات كبيرة إلى الشوارع | ابي رميا لـ"الجديد": ما يحصل منذ سبعة اشهر في موضوع الحكومة مؤسف ومعيب والمجتمع الدولي تحمل مسؤوليته تجاه لبنان من خلال مؤتمر "سيدر" وينتظر منا تاليف الحكومة | اعادة فتح الطريق على الأوتوستراد الغربي جزئيا | بدء تجمع لمالكي وسائقي الباصات العمومية على المسلك الشرقي لاوتوستراد جبيل تمهيدا للانطلاق في موكب الى محلة نهر الكلب للاعتصام والمطالبة بتوقيف السائقين الأجانب عن العمل | وزير خارجية قطر: نعول على الكويت ودول أخرى في المنطقة في لم شمل مجلس التعاون الخليجي | مندوب الكويت لدى الأمم المتحدة لـ"الجزيرة": مجلس الأمن سيستأنف بحث مشروع القرار البريطاني بشأن اليمن | ترامب: واشنطن لا تستعجل المفاوضات مع كوريا الشمالية | كنعان للـ"ام تي في": لمسنا في لندن تجديد المجتمع الدولي التزاماته التي كان قد اعلنها بباريس في سيدر ومنها التوظيف بـ11مليار دولار وهبة بريطانية لاصلاح الادارة بقيمة 30 مليون استرليني | محمد صلاح يفوز للعام الثاني على التوالي بجائزة هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" لأفضل لاعب أفريقي | وهاب لـ"الجديد" ردا على كلام جنبلاط: لا أملك أسلحة بل أسلحتي هي للحماية الشخصية فقط كباقي الزعماء السياسيين والأسلحة التي نتزود بها من سوريا هي من حمت الدروز في حرب الجبل |

الأمانة العامة لمجلس الوزراء وزعت مقررات جلسة اليوم

التقارير - الثلاثاء 23 كانون الأول 2014 - 21:26 -

وزعت الأمانة العامة لمجلس الوزراء مقررات جلسة مجلس الوزراء التي انعقدت اليوم برئاسة رئيس المجلس تمام سلام، وفي ما يلي نصها:

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى اعطاء المديرية العامة للحبوب والشمندر السكري سلفة خزينة مقدارها ثلاث مليارات ليرة لبنانية لتغطية كلفة دعم زراعة الشمندر السكري لعام 2013.

- الموافقة على تعيين السيد سركيس خوري مديرا عاما للاثار.

- الموافقة على طلب وزارة الثقافة الاجازة للمديرية العامة للاثار باستخدام عمال عند الحاجة أثناء تنفيذ أشغال بالأمانة خلال عام 2015.

- الموافقة على طلب وزارة الدفاع الوطني تسمية مصلحة الهيدروغرافيا في الجيش التابعة للقوات البحرية كنقطة الإتصال المعنية في مجال الهيدروغرافيا على الصعيد الوطني، وتكليف من يلزم لملاحقة موضوع طلب انضمام لبنان الى المنظمة كعضو دائم فيها.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تفويض الوزير التوقيع على تمديد اتفاق التعاون الخاص بالتدريب المستمر لمعلمي التعليم الاساسي عن بعد في اطار المبادرة الفرنكوفونية (IFADEM) لغاية حزيران 2016.

- الموافقة على طلب مجلس الانماء والاعمار تفويض رئيسه التوقيع على اتفاقية هبة مقدمة من الاتحاد الاوروبي ضمن اطار برنامج Neighborhood Investment Facility (NIF) للمساهمة في مشروع الصرف الصحي في منطقة كسروان.

- الموافقة على طلب وزارة الاشغال العامة والنقل المتعلق بطلب الشركة الكندية وضع بند في العقد الرضائي المتعلق بتحديث انظمة الرادارين الاولي والثانوي العاملين في مطار رفيق الحريري الدولي باللجوء الى التحكيم خارج الاراضي اللبنانية.

- تأجيل البحث في طلب وزارة البيئة تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 46 تاريخ 30/10/2014 المتعلق بالنفايات الصلبة الى الجلسة المقبلة.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي الى تعديل قسم من المنطقة الاتفاقية (E) المصدقة بالمرسوم رقم 3374 تاريخ 2/4/1993 من منطقة جورة القطين العقارية (قضاء جبيل).

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي تفويض الوزير تنظيم وتوقيع مذكرة تعاون مع مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين حول المساهمة في كلفة الاستجابة التربوية للحالة السورية.

- الموافقة على طلب وزارة التربية والتعليم العالي الترخيص باستعمال الحساب المفتوح لدى مصرف لبنان باسم الوزارة - مشاريع التعاون مع اليونيسيف لاستقبال الاموال المخصصة من منظمة اليونيسف لتعليم التلامذة السوريين في المدارس الرسمية ضمن خطة الوزارة للاستجابة للنزوح السوري.

- الموافقة على عرض المؤسسة العامة لتشجيع الاستثمارات في لبنان موضوع عقد سلة الحوافز الموقع مع شركة Advanced Plastic Industries المتعلق بمشروع Extension FOR Advanced Plastic Industries.

- الموافقة على قبول هبات واردة الى بعض الإدارات العامة.

- الموافقة على المشاركة في اجتماعات تعقد في الخارج .

- الموافقة على تعديل قرار مجلس الوزراء رقم 22 تاريخ 9/10/2014 لجهة استئجار وزارة الزراعة بعض اقسام من العقار رقم 4667 من منطقة بعبدا العقارية.

- الموافقة على مشروع مرسوم يرمي إلى إعطاء الهيئة المنظمة للاتصالات سلفة خزينة من حساب وزارة الاتصالات لدى مصرف لبنان لتغطية نفقات رواتب وتعويضات الموظفين ونفقات الإشتراكات المستحقة لغاية نهاية شهر نيسان 2015.