hit counter script

أخبار محليّة

سلاح سرايا المقاومة على جدول حوار المستقبل وحزب الله

الثلاثاء ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 00:57

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اكدت أوساط مطلعة لـ «الأنباء» أن تيار المستقبل سيخوض تجربة الحوار بكل جدية في سعي منه لتحقيق اكبر قدر ممكن من النتائج في كل الملفات، التي ستطرح على طاولة البحث.

وتشير إلى ان الجلسة الأولى للحوار قبيل نهاية العام ستشارك فيها اكثر من شخصية الى جانب نادر الحريري والحاج حسين الخليل بغية كسر الحاجز الجليدي بين الطرفين، وخلق اجواء مواتية لانطلاقة اللقاءات المقبلة بين المستقبل وحزب الله.

وتقول الاوساط عينها: ان الرئيس سعد الحريري ينطلق من إشارات صدرت عن ايران، قوامها الاستعداد المبدئي للبحث عن رئيس توافقي مقابل عدد من المعطيات السلبية، الأمر الذي يجعل الرهان على نتائج ملموسة للحوار ضيق الافق.

ولفتت الاوساط الى ان حزب الله والمستقبل ينطلقان من حاجة كل الاطراف الى التهدئة الداخلية، اضافة الى ان متغيرات قد تطرأ اقليميا، وقد تؤدي الى تبدّل في موقف حزب الله من قضايا اساسية في طليعتها البحث عن رئيس توافقي للجمهورية.

وبتقدير الاوساط فإنه اذا سجل خرق فعلي، فسيرتد ايجابا على جميع الاطراف، وإلا فإنه سيكون هناك حدّ ادنى من التهدئة في لبنان على الاقل.

وتؤكد ان الحوار قد يخرج بتقدم ملموس من حزب الله حول الرئيس التوافقي فضلا عن تسجيل حوار جدي وفي العمق، حول سلاح «سرايا المقاومة» وسبل التطبيق الشامل للخطة الامنية بما يحقق نسبة من العدالة والمساواة بين الجميع وعلى سائر الاراضي اللبنانية.

  • شارك الخبر