hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

طلاب المركزية جونية جابوا شوارع المدينة في المشوار الميلادي السادس

الإثنين ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 13:00

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلق رئيس المدرسة المركزية الأب وديع السقيم إشارة الاحتفالات الميلادية، حيث تم زيارة المغارة على مساحة خمسماية متر محاطة بأشجار الميلاد، يرافقه رؤساء المدارس والمدراء، رئيس جمعية تجار كسروان الفتوح روجيه كيروز وفعاليات اقتصادية واجتماعية وأمنية وتربوية.

ثم انتقل الجميع الى الخارج حيث ارتدى أكثر من ألفي طالب لباس بابانويل والملائكة وهدايا العيد وأزياء مختلفة تمثل هذه المناسبة. وجاب الطلاب شوارع جونية وسوقها العتيق حيث عزفت اوركسترا Peppers Flavor أناشيد الترحيب والتراتيل الميلادية وسط تصفيق الأهالي فزرعوا الفرح والبسمة في هذه المدينة، ووزعوا حلو العيد على أصحاب المحلات والمارة ومن كان بانتظارهم على طول الطريق التي تمَّ قطعها افساحا في المجال لهذا المهرجان الذي تنظمه سنويا مع جمعية تجار جونية.

وفي ساحة جونية كانت تنتظرهم السيارات المزينة حيث اطلقت الأسهم النارية، وفي محطة العودة من سوق جونية وصولا الى المركزية إنتشر الأهل والمارة على صفي الطريق يشاركون الطلاب فرحتهم.

وفي ختام الاحتفال القى كيروز كلمة أشاد بها "بالحضور الفاعل والمميز للأب السقيم وللمدرسة التي لا تتوالى بتنطيم المهرجانات والمناسبات"، وشكره كونه "استطاع ان يكون شريكا ومتفاعلا في إنماء جونية على الصعيدين التربوي والاجتماعي".

بدوره، شكر السقيم كل "من ساهم وأعد لإحياء هذا المشوار الميلادي متأملا من طفل المغارة أن تكون ولادته قيامة لوطننا الحبيب لبنان"، متوجها للطلاب بالقول:"إننا مصرون على الحياة وعلى توزيع الفرح لأننا أبناء الرجاء الذي ولد يسوع من أجلنا وافتدانا".
 

  • شارك الخبر