hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مودرن إنترناشيونال سكول احتفلت بالميلاد

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 16:36

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت مدرسة مودرن إنترناشيونال سكول في بعلبك - إيعات إحتفالا بمناسبة عيد الميلاد ويوم اللغة العربية، برعاية وحضور راعي أبرشية بعلبك - دير الأحمر المارونية المطران سمعان عطالله، الشيخ بكر الرفاعي، وحشد من أهالي الطلاب.

إستهل الإحتفال بالنشيد الوطني ثم كانت كلمة لصاحب ومدير المدرسة الدكتور حسين فضل الله زعيتر، رحب فيها بالحضور وقال: "في يوم مولد السيد المسيح مولد المحبة والتسامح والصفح، نشعر بفرح عارم عندما نلتقي سويا ونطبق أهداف الرسالات السماوية ونتطلع إلى غاية الأنبياء التي نحن بحاجة إليها في هذه الأيام، لتكون درعا واقيا بوجه موجة التكفير والجهل والظلامية والتخلف".

بدوره، قال المطران عطالله: "لفتني هذا التحرك من المدرسة والإنفتاح على الآخر وقوى عزيمتي وزاد إيماني بمستقبل هذه المنطقة، بعدما رأيت أبناءنا في هذه المنطقة يعودون إليها ويستثمرون طاقاتهم ويساعدون أبناءها لكي يسيروا على درب النمو والتطور".

واشار عطالله الى أن "الشجرة هي رمز الحياة، والكتاب رمز الفكر المعطاء، وشجرة الميلاد عند المسيحيين تأتي من الشجرة الأولى شجرة الخير والشر، وهي نعمة من جهة ونقمة من جهة أخرى، فهي الصراع بين الخير والشر".

بدوره، ألقى الرفاعي كلمة قال فيها: "أن هذا الإحتفال يعيدنا بالذاكرة إلى بعلبك أوائل العشرينات، عندما كان يقام تقليد سنوي في كل عام وفي كل المدارس".

واكد أن هذه المنطقة قائمة على التعدد والتنوع، معتبرا أن "التربية تبني الاوطان وان الانسان هو هيكل الله على الأرض".

وختم عطالله كلمته، مشيرا الى أن "ولادة السيد المسيح تتزامن هذه السنة مع ولادة النبي محمد، مما يدل على العائلة الإيمانية الواحدة التي نعيش فيها جميعا دون تمييز أو فرق".

وفي الختام، قدمت مجموعة من الطلاب لوحات غنائية وفلكلورية تخليدا لذكرى الشعراء والمفكرين وديع الصافي، صباح، وسعيد عقل الذين رحلوا عن لبنان هذا العام. 

  • شارك الخبر