hit counter script

أخبار محليّة

العريضي: موضوع الرئاسة هو مسؤولية لبنانية بالدرجة الأولى

الأحد ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 15:48

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد الوزير السابق غازي العريضي أنه "من غير الطبيعي أن لا يكون هناك حوار في البلد"، معتبراً أن "الخصومة السياسية لا تسقط الحوار، ولا تجوز القطيعة بين اللبنانيين".
ولفت، في حديث للـ"أم تي في"، إلى أن "اهتزاز الاستقرار لا يتأثر بالحدث في منطقة معينة، بل ينعكس على باقي المناطق"، موضحاً أن "الإنجاز ليس في أن يلتقي طرفان للتحاور بشأن أمور الوطن"، ومتسائلاً "لماذا لم تتم المبادرة في السابق إلى الحوار؟"
من ناحية أخرى، شدد العريضي على أن "الأمر المهم هو إعادة التواصل بين الفريقين وتأسيس العلاقة بينهما، ويجب أن نمتلك الإرادة لاستمرار الحوار وتحقيق ايجابيات منه، بتدرج"، مشيراً إلى أن "موضوع الرئاسة هو مسؤولية لبنانية بالدرجة الأولى، والعنصر الخارجي هو عنصر مساعد".
وأضاف: "دستوريا، لا قنون حتى الآن سوى قنون ال60، لا اعتقد ان الرئيس بري يريد تعطيل عمل اللجنة المكلفة وضع قانون جديد للانتخابات، ولنستمر في العمل على مستوى لجنة التواصل للوصول إلى الصيغة الأفضل لقانون إنتخابات لا يقر قبل إنتخاب الرئيس".
وحول ملف العسكريين المخطوفين، أكد العريضي أنه "في ما يخص الأهالي، يجب أن نستوعب منهم كل ما يقال ضدنا"، مشددا على أن "ثمة سوء إدارة إستثنائي في هذا الملف، وقلنا نعم للتفاوض ونعم للمقايضة".
 

  • شارك الخبر