hit counter script

أخبار محليّة

سلام تلقى اتصالا من دريان وتراس اجتماعا نفطيا

الجمعة ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 14:43

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ترأس رئيس مجلس الوزراء سلام في السرايا اليوم اجتماعا للبحث في ملف النفط والغاز حضره وزير الطاقة والمياه ارتور ناظريان، لجنة الطاقة والمياه النيابية برئاسة النائب محمد قباني وهيئة ادارة قطاع ادارة البترول.
بعد الاجتماع، تحدث الوزير ناظريان فقال: ان اجتماعنا اليوم مع دولة الرئيس تمام سلام ولجنة الطاقة والمياه وهيئة ادارة قطاع البترول لوضعه في اجواء الاهتمام بموضوع المراسيم. وكما لاحظنا جميعا انه في الاسبوعين الماضيين هناك اهتماما متزايدا لكن المهم ان يقر مجلس الوزراء هذه المراسيم حتى نستطيع الانطلاق بها لاننا كما نرى جميعا فإن الوضع الاقتصادي في البلد صعب كثيرا، ونأمل ان تكون هذه المسألة هدية الحكومة للشعب اللبناني العام المقبل حتى ننطلق في عملية استكشف البترول والغاز في لبنان. وكما نعلم جميعا فان وسائل الاعلام طالعتنا اين اصبح العدو الاسرائيلي في هذا المجال ومن المهم ان نتحرك لاننا لا يمكننا تأخير هذا الامر بالنسبة الى وضع لبنان ونعطي المجال للعدو الاسرائيلي للاستفادة من الآبار الموجودة في لبنان.
بدوره تحدث النائب قباني فقال: ان هذه الزيارة تأتي في اطار تفعيل ملف النفط والغاز الذي لم يعد سرا انه في الفترة الماضية كان دون حراك واهمية هذه الزيارة انها تضم وزير الطاقة واللجنة النيابية وهيئة ادارة قطاع البترول فهذا يعني اولا وجود التفاهم والتكامل بين السلطتين التشريعية والتنفيذية في موضوع مهم بالنسبة لمستقبل لبنان الاقتصادي والمالي. وهناك مشروع خارطة طريق اعدته هيئة ادارة قطاع البترول في المجلس النيابي ولجنة الاشغال والطاقة في المجلس النيابي تبنت هذه التوصية واصبحت خارطة طريق متبناة من المجلس النيابي وهذا ما رفعناه الى رئيس الحكومة ونحن نريد ان نكمل متعاونين لإقرارها بما تشمل من اقرار المرسومين في مجلس الوزراء واقرار قانون الضرائب في مجلس النواب وهناك اقتراح بالتوصية لاعادة تأهيل الشركات وهو قيد الدرس، وايضا هناك حاجة لاعادة حملة الترويج لأن العالم لا ينتظرنا وهو سيذهب الى المكان الذي يرى فيه فائدة لذلك من الضروري اعادة الحملة الترويجية للنفط والغاز في لبنان وبالتالي نعيد ترغيب واهتمام المجتمعين العربي الدولي في هذا الموضوع.
من جهة ثانية تلقى الرئيس سلام اتصالا هاتفيا من مفتي الجمهورية اللبنانية عبد اللطيف دريان وتم بحث في الاوضاع والتطورات .
ومن زوار السرايا قائد قوات الطوارئ الدولية العاملة في جنوب لبنان الجنرال لوتشيانو بورتولانو ، سفير لبنان في واشنطن انطوان شديد ، ومدعي عام التمميز القاضي سمير حمود.
 

  • شارك الخبر