hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسات الرعاية احيت "يوم الشجرة" بزراعة شجرة صنوبرة بمقرها العام

الخميس ١٥ كانون الأول ٢٠١٤ - 18:08

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أحيت "مؤسسات الرعاية الإجتماعية في لبنان – دار الأيتام الإسلامية"، "يوم الشجرة"، تحت شعار "لبنان وطن الخير والإنسان"، حيث زرعت في حديقة مقرها العام في مبنى الزاهر، شجرة الصنوبر عربون وفاء للبنان.

حضر الاحتفال ممثلون عن وزير الرزاعة اكرم ووزير البيئة محمد المشنوق، المدير التنفيذي لجمعية "سيدرز للعناية" نزيه الريس، رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر واعضاء العمدة، المدير العام للمؤسسات الدكتور خالد قباني، الى "لجنة الصديقات" وشخصيات اجتماعية وبيئية.

وارتدى ابناء "مركز المجاد للعمل الإنساني" التابع للمؤسسات ازياء من وحي الطبيعة الخضراء، وذلك انطلاقا من اهتمام المؤسسات بالبيئة والثروة الشجرية، واعتبار أن المساحات الخضراء تشكل واجهة تتجمل فيها منشآتها، وواحة جذابة للعين وراحة للنفس، كما تضفي جوا نقيا وساحرا لمسعفيها، وواجبا بيئيا يؤمن توازن الطبيعة.

ورحب رئيس عمدة المؤسسات فاروق جبر بالحضور، وأثنى على "أهمية الاهتمام بالبيئة والأشجار، باعتبار ان الطبيعة وجدت قبل الإنسان، وهي من أساس الحياة في هذا العالم، وتعير المؤسسات الاشجار والمساحات الخضراء اهتماما خاصا وتعتبر وجودها ضرورة ويتجلى ذلك في حدائق مراكزها".

وشكر الدكتور قباني الوزير الشهيب على "تقديمه للمؤسسات، من خلال وزارة الزراعة، 150 شتلة من الصنوبر التي زرعت في كل مراكزها المنتشرة على مساحة لبنان من الشمال الى الجنوب بالتزامن مع هذا الاحتفال".

واختتم الاحتفال بإنشاد جماعي على وقع لحن نشيد الشجرة للأخوين فليفل.
 

  • شارك الخبر